• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على اجمل 10 قمصان في تاريخ المنتخب البرازيلي

يعتبر قميص المنتخب البرازيلي اشهر القمصان في العالم و اكثرهم رواجا في الاسواق منذ عهد الاسطورة بيليه و بعده عهد منتخب مونديال اسبانيا 1982 ثم عهد الاساطير رونالدو و ريفالدو و روماريو و اخرين و هو قميص يزداد انتشارا حتى مع تراجع نتائج البرازيل في المونديال  .

و نشر احد المواقع العالمية تقريرا استعرض خلاله افضل و اجمل 10 قمصان لعب بها منتخب السيليساو و هي كالتالي :

1- قميص العام 2019 و الذي لبسه السيليساو بمناسبة مرور 100 عاما على اول لقب توج به لمسابقة كوبا امريكا عام 1919 و هو باللون الابيض من العلامة الامريكية نايكي و كان فال خير على المنتخب حيث توج بلقب تلك البطولة.

2- قميص مونديال 2006 من العلامة نايكي باللون الاصفر و الاخضر و لم يكن جماله مناسبا لنتائج المنتخب في تلك البطولة حيث ودع المنافسات من الدور الربع النهائي.

3- قميص مونديال انجلترا العام 1966 بدون علامة و بدون نجمة المونديال ولم يكن للسيليساو حظا معه بعدما خسر لقب المونديال و خسر جهود اسطورته بيليه بسبب العنف الممارس ضده.

4- القميص الثالث لمونديال 2014 و هو باللون الاسود و تزامن ارتدائه مع الانتكاسة التي تعرض لها السيليساو في عقر داره عندما خسر من المانيا بسبعة اهداف لهدف في الدور قبل النهائي .

5- القميص الثاني للفريق لعام 2021 و الذي خاض به ايضا بطولة كوبا امريكا  في نفس العام على ارضه التي خسر تاجها امام الارجنتين.

6- القميص الاول للعام 1997 باللون الاصفر و الاخضر  من نايكي و لبسه الفريق في كوبا امريكا و في الموندياليتو الودي  بفرنسا بجانب منتخبات فرنسا و انجلترا و ايطاليا في حضور قوي للثنائي رونالدو و روماريو  و عرف رواجا.

7- القميص الثاني لعام 1994 من العلامة الانجليزية امبرو و لبسه السيليساو في عدد من مباريات نهائيات مونديال امريكا 1994 و كان فال خير عليه خاصة ضد السويد في الدور قبل النهائي.

8- القميص الاول لعام 1994 من العلامة امبرو و لبسه المنتخب في اغلب مبارياته بمونديال امريكا و توج به بلقبه العالمي الرابع بعد صيام طويل .

9- القميص الاول لعام 1991 بعد تعاقد الاتحاد مع العلامة امبرو باللون الاصفر  و الاكمام السوداء و لبسه السيليساو عقب انتكاسته في مونديال ايطاليا 1990 غير ان المنتخب لم يكن موفقا مع هذا القميص في عهد المدرب الجديد فالكاو .

10- القميص الثاني لعام 2008 باللون الازرق من نايكي في عهد المدرب كارلوس دونغا و المايسترو كاكا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024