• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

معضلة تشافي.. نقطة القوة تتحول لضعف

هاي كورة – منذ خسارة برشلونة لمباراة الكلاسيكو الموسم الماضي بنتيجة 3-1 على ملعب سانتياغو برنابيو، فضل تشافي هيرنانديز أن يقوم بتغيير طريقة اللعب بأكملها بعد تلك المباراة السيئة وتغيرت الأمور كثيرًا بعدها.

وقام تشافي باللعب بثلاثة لاعبين في الدفاع بجانب وجود ظهير أيسر يشغل المركز بأكمله ويلعب أيضًا كجناح سواء بالدي أو ألبا وظهير أيمن يملك خطط أقل وكان يشغله جولز كوندي والذي كان يؤدي دور الجناح الزائف ويزيد للهجوم قليًلا.

وتحسن مردود برشلونة كثيرًا منذ ذلك الوقت لأنه كان قوي بالدفاع ولا يمنح سوى فرصًا قليلة للمنافسين واستطاع أن يحصل على أغلب النقاط بفضل أهداف ليفاندوفسكي ورفاقه.

واستطاع برشلونة أن يضم ظهير أيمن ساعده كثيرًا في تلك الخطة وهو جواو كانسيلو الذي تألق بصورة رائعة في المباريات وقدم أدوارًا رائعة سواء في الدفاع والهجوم.

وحسم كانسيلو مباريات عديدة مثل هدفه الرائع ضد بيتيس وهدف قاتل ضد سيلتافيغو بجانب تألقه أمام غرناطة.

ولكن في بعض الأحيان، تأتي الرياح بما لا تشتهيه السفن حيث أنه مع وجود ظهيرين يملكون فاعلية كبيرة يتعثر النظام ويستطيع المنافس أن يقتل برشلونة بفضل الهجمات المرتدة حيث يكون عناصر الدفاع غير محميين.

وينتظر برشلونة مواجهات قوية أولها مواجهة الكلاسيكو بجانب مواجهة أتلتيك وشاختار بدوري الأبطال وهنا سيكون رهان تشافي حول إيجاد حلًا لتلك الثغرة والعمل على تقويتها.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024