• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أخيراً حلم المغرب في استضافة المونديال يتحقق بعد خمس محاولات

هاي كورة – حقق المغرب حلمه في استضافة نهائيات كاس العالم بعدما اسند له الفيفا شرف تنظيم نسخة العام 2030 رفقة كل من اسبانيا و البرتغال في نسخة ستكون تاريخية على اعتبار انه اول مونديال يقام في ثلاث قارات افريقيا و اوروبا و امريكا الجنوبية .

و بدا المغرب يحلم بتنظيم نهائيات المونديال مبكرا و بالضبط في ثمانينيات القرن المنصرم عندما تقدم بملف الترشح لاستضافة دورة العام 1994 غير ان اعضاء المكتب التنفيذي خذلوه و منحوا اغلب اصواتهم لملف الولايات المتحدة الامريكية مطلع شهر يوليو العام 1988.

و رغم ان المغرب خسر المعركة إلا انه لم يخسر عزيمته بل زادت صلابة و استمر حلمه في تنظيم المونديال فعرض ملفه مجددا على الفيفا لاستضافة دورة 1998 التي راحت لفرنسا ثم دورة 2006 التي راحت لألمانيا ثم دورة 2010 التي راحت لجنوب افريقيا .

و بعدها بسنوات استجمع المغرب قواه مجددا و استعاد حلمه فترشح لاستضافة نهائيات مونديال 2026 لكنه خسر عملية التصويت لصالح الملف المشترك لكل من الولايات المتحدة الامريكية و كندا و المكسيك بفارق ضئيل يعكس استفادته من تجاربه السابقة في الترشح .

و حرص المغرب على عدم الاستسلام حتى تحقيق حلمه فترشح مجددا ضمن الملف المشترك مع كل من اسبانيا و البرتغال فنال الملف موافقة الفيفا و يتحقق الحلم المغربي في رؤية المونديال على ارضه بعد 100 عام من تأسيس المسابقة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024