• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من هي الروسية المرشحة لمنصب الرئيس التنفيذي للنادي الأهلي؟

هاي كورة _ أكدت تقارير صحفية سعودية اقتراب النادي الأهلي من الإعلان عن تعيين الروسية مارينا غرانوفسكايا في منصب الرئيس التنفيذي للنادي في المرحلة القادمة.

التقارير أوضحت بأن السيدة مارينا غرانوفسكايا ستكون مسؤولة بالأساس عن التعاقدات الأجنبية والعقود الخاصة باللاعبين، واختيارها جاء بفضل النجاحات الكبيرة التي حققتها في مسيرتها المهنية.

إليكم أبرز المعلومات التي يجب معرفتها عن مارينا غرانوفسكايا:

1- تولت منصب الرئيس التنفيذي في نادي تشيلسي الإنجليزي على مدار 10 سنوات كاملة في حقبة الرئيس السابق رومان أبراموفيتش.

2- تم اختيارها كأفضل رئيس تنفيذي لنادي في أوروبا على هامش حفل جوائز “Golden boy”، بعد نجاح تشيلسي مع المدرب توماس توخيل في الفوز بدوري الأبطال في العام 2021.

3- كانت المساعدة الشخصية لرومان أبراموفيتش في شركة النفط الخاصة به في روسيا.

4- أصبحت أقوى شخصية إدارية في تشيلسي من بعد رحيل مايكل إمينالو.

5- في العام 2018 احتلت المرتبة الخامسة في قائمة فوربس لأقوى النساء في الرياضة على مستوى العالم.

6- أشرفت على ملف التعاقدات في تشيلسي منذ العام 2010، وكانت المفتاح الرئيسي في حسم صفقات عديدة مثل: حكيم زياش، تياغو سيلفا، بن تشيلويل، تيمو فيرنر، كاي هافرتز، إدوارد ميندي.

7- لعبت دورًا مهمًا في عملية بيع الثنائي إدين هازارد وتيبو كورتوا إلى ريال مدريد مقابل إجمالي مبلغ تجاوز ال150 مليون يورو في العمليتين.

8- توج تشيلسي في عهدها بعدة ألقاب محلية وقارية، مثل: الدوري الإنجليزي الممتاز في 5 مناسبات، دوري الأبطال في مناسبتين، الدوري الأوروبي في مناسبتين، كأس إنجلترا في 5 مناسبات، كأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي في مناسبة وحيدة.

9- تجيد التحدث بعدة لغات عالمية ومن أبرزها الروسية والإنجليزية، كما تحمل أيضًا الجنسية الكندية.

10- اعتادت وسائل الإعلام الإنجليزية بأن تصفها بالمرأة الحديدية، بسبب قوة شخصيتها وصرامتها في العمل وقدرتها الهائلة على النجاح إداريًا.

اقرأ أيضًا أخبار الأهلي على هاي كورة (اضغط هنا)




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024