• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حقيقة إيقاف الاتحاد ومحمد صلاح بسبب ما حدث بينهما في سوق الانتقالات

هاي كورة _ ردود فعل واسعة بين جماهير نادي الاتحاد بعد التغريدة التي نشرها عبر تويتر الخبير القانوني الشهير أحمد الأمير، والذي تحدث فيها عن السبب وراء عدم انتقال النجم المصري محمد صلاح من ليفربول الإنجليزي إلى صفوف العميد خلال الميركاتو الصيفي المنصرم.

قال الأمير تحديدًا: “لم يتمكن صلاح قبول عرض نادي الاتحاد، لأن عقده لا يسمح له بذلك، كيف ولماذا ؟ الموسم الماضي جدد عقده مع ليفربول لثلاثة مواسم، لا يوجد في العقد الجديد شرط جزائي يسمح للاعب بالرحيل إن وصله أي عرض من الخارج”.

“يبلغ صلاح من العمر 31 سنة وهذا يعني بأن اللاعب مازال في الفترة المحمية من عقده الجديد، وبالتالي حتى لو كان هناك شرط جزائي وتم دفعه من قبل اللاعب وانتقل لنادي الاتحاد، فهناك إمكانية وقتها لإيقافه من قبل الفيفا إن رفع ناديه ليفربول شكوى بحقه، لأن اللاعب يعتبر أنهى عقده بدون سبب مشروع داخل الفترة المحمية والتي تستوجب ايقاع عقوبة رياضية تكون بالايقاف لفترة تتراوح بين ٤-٦ أشهر”.

بعد تغريدة الأمير جاءت ردود أفعال الكثير من الخبراء في مجال القانون عكس وجهة النظر هذه، لأن نادي الاتحاد قام بالتفاوض مع ليفربول وأرسل أكثر من مرة وفدًا إلى النادي الإنجليزي ولم يفعل أي شيء بدون علمه، بل على العكس كان تصرف العميد راقيًا بعدم الضغط على صلاح أو مطالبته بالتمرد على ناديه، لذلك لا يوجد ما يدين اتحاد جدة في هذا الملف، ولو تعاقد معه كانت الصفقة قانونية 100%.

نفس الأمر أيضًا ينطبق على موقف صلاح الذي كان قانونيًا، لأنه أبلغ المفاوض السعودي بأن الأمر برمته متروك لناديه، فلو وافق ليفربول كان سينتقل دون أي مشاكل قانونية.

في الختام لا نعلم حتى اللحظة وجهة نظر احمد الامير ومستنده القانوني في هذا الشأن ولكن على الارجح الردود من المختصين وصلت اليه ويفترض ان كان مخطئ يقدم اعتذاره علي تلك المعلومه الغير صحيحه .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024