• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سبب استدعاء بنزيما إلى البرلمان الفرنسي!

هاي كورة _ لا تزال قضايا فساد الاتحاد الفرنسي تسيطر على المشهد الرياضي في فرنسا، وكانت شبكة “RMC” الإخبارية قد فجرت مفاجأة مدوية من العيار الثقيل قبل عدة أيام من الآن، عندما أكدت استدعاء عدد من النجوم سواء السابقين أو حتى الحاليين إلى البرلمان الفرنسي في إطار تحقيق مفتوح بشأن هذه القضايا العالقة.

النجم كريم بنزيما يعتبر واحدًا من ضمن الأسماء التي قام البرلمان الفرنسي باستدعائها، وذلك بجانب أسماء أخرى مثل باتريك فييرا، لوران بلان، دون نسيان الرياضية سارة أبيتبول المتزلجة على الجليد.

الجدير بالذكر أن استدعاء بنزيما يأتي بسبب كونه اتهم بعض الجهات بالتعامل بعنصرية ضده في العام 2016، مما أدى إلى استبعاده وقتها من قائمة منتخب فرنسا.

كريم رفض الدعوى المقدمة من البرلمان عن طريق المحامين التابعين له، وكان ينوي التهرب من هذا التحقيق بحجة كونه مواطنًا فرنسيًا غير مقيم هناك في فرنسا، ولكن وفق البند رقم 6 من القانون رقم 58 – 1100 “يتوجب على كل مواطن فرنسي الحضور بشكل إجباري طالما تم استدعائه من جانب البرلمان”.

الأمر المؤكد بحسب الإعلام الفرنسي أن بنزيما سيرد على الأسئلة التي ستوجه له في هذا التحقيق المفتوح، وسيتم ذلك إما بشكل سري دون أن يسافر إلى فرنسا أو عبر تقنية الفيديو.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024