• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مانشستر يونايتد يتصدر ترتيب الأندية الأكثر اختلالا في الميركاتو..!

هاي كورة _ نشر الاتحاد الدولي للتاريخ و الاحصاء تقريرا استعرض خلاله الاندية الـ15 الاكثر اختلالا من الناحية المالية في سوق انتقالات اللاعبين بسبب الفوارق الشاسعة بين ما تنفقه على تعاقداتها و ما تدره من بيع اللاعبين خلال العشرية الاخيرة .

تصدر مانشستر يونايتد الترتيب العالمي برقم مهول بلغت قيمته مليار و 396 مليون يورو بعدما قام النادي بتعاقدات خيالية مع بول بوغبا و جادون سانشو و هاري ماغواير وأنتوني و نجوم آخرين كلفوا خزائنه الكثير مقابل مبيعات هزيلة.

حل ثانيا تشيلسي برقم بلغ مليار و 33 مليون يورو جراء الانتدابات الكثيرة و المكلفة التي قام بها النادي في عهد مالكه الجديد الامريكي تود بولي وحتى قبل مجيء المالك الجديد انفق تشيلسي مبالغ طائلة لتجديد صفوفه خلال فترة كورونا.


في المركز الثالث نجد نادي باريس سان جيرمان برقم بلغ مليار و 10 مليون يورو نتيجة للتعاقدات الخيالية التي قام بها في هذه الفترة خاصة تعاقده مع الثنائي نيمار و كيليان مبابي مقابل 400 مليون يورو صيف العام 2017.


في المركز الرابع يتواجد نادي ارسنال برقم بلغ 872 مليون يورو منها 541 مليون نتاج تعاقداته خلال فترة الجائحة و ما بعدها حيث قام بجلب لاعبين بأسعار كبيرة.
جاء خامسا نادي مانشستر سيتي برقم بلغ 856 مليون يورو يعكس الاسماء الكبيرة التي جلبها النادي لتلبية احتياجات المدرب بيب غوارديولا الذي يشفع له نجاحه في تحقيق الكثير من الانجازات خاصة الهيمنة على الدوري الانجليزي و الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا.


حل سادسا في الترتيب السلبي نادي نيوكاسل برقم بلغ 671 مليون يورو جراء تعاقداته المكلفة التي قام بها خلال فترة الجائحة عامي 2020 و 2021 ثم بعدها في الميركاتو الصيفي المنصرم .


جاء سابعا نادي برشلونة التي تضرر ماليا كثيرا بعد التعاقدات التاريخية التي قام بها مع انطوان غريزمان و فيليب كوتينيو و عثمان ديمبلي مما جعل انفاقه السلبي يصل الى 663 مليون يورو.


يأتي بعد برشلونة نادي توتنهام برقم بلغ 609 مليون يورو و هو رقم كان يمكن ان يصل او يقترب من المليار يورو لولا بيعه عدد من نجومه خلال العشرية الاخيرة خاصة غاريث بيل و هاري كين غير انه بالمقابل قام بتعاقدات كثيرة حتى و ان كانت اسعارها متوسطة.


اما بقية القائمة من الاندية التي تشتري اكثر مما تبيع فتضم اندية أي سي ميلان ويوفنتوس و وست هام و استون فيلا و ليفربول و الهلال السعودي و ايفرتون.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024