• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ما هو تعريف الغباء ..؟! الاجابه لدى سانتوس في الاتحاد وانشلوتي في الريال …!

هاي كورة : من اكثر المواقف غرابه وتعجب في عالم كرة القدم عبر التاريخ ان لم نكن مبالغين ما قام به انشلوتي امام السيتي في اللقاء الاخير وما قام به نونو سانتوس قبل ايام امام الهلال .

يقول انشتاين الغباء هو ” فعل نفس الشيء مرتين بنفس الاسلوب ونفس الخطوات وانتظار نتائج مختلفة ” …! هذا ما ورد على لسان السيد انشتاين… اما في عالم كرة القدم هناك من نفذ تعريف الغباء بشكل اكثر دقه واتقان .. لان كل الكرة الارضيه وكل المخلوقات تعلم وتعي تماما ان توني كروس ولوكا مودرتش سيكونان كارثه في لقاء الاياب امام وسط السيتي الكاسح … وكل العالم يعي تماما ان روديغر المدافع حجم هالاند في الذهاب واوقف خطورة السيتي … وخلال ايام بسيطه وفي لقاء الاياب المفصلي يأتي العبقري انشلوتي ويشرك المتهالك كروس في مركز الوسط وبجواره لوكان وفي الخلف اعاد مليتاو السيء في مستواه بدلا من روديغر … والنتيجة خساره برباعيه مذله …! ثلاث قرارات كارثيه كانت واضحه لكل الكون ولكن في المقابل العبقري انشلوتي تعمد هذا الاختراع الفاشل ليخرج الريال من البطوله بطريقة مضحكة … ويثبت الايطالي بأنه فاشل مع مرتبة الشرف .

في الطرف الاخر لدينا عبقري جديد ” وفلتة زمانه ” البرفسور نونو سانتوس … السؤال الاهم هل ادارة الاتحاد مقتنعه في هذا المدرب …؟! او بعبارة اخرى هل ادارة الاتحاد لديها ارقام واحصائيات يوميه تتبع خطوات هذا المدرب مع النادي …؟! ام ان العمل في النادي وفق نضرية ” على بركة الله يا شباب “…! لا نعلم لماذا المسؤلين في النادي حتى اللحظة متمسكين في هذا الرجل الذي لا يفقه ابجديات التعامل مع النتائج في كرة القدم … ؟! هذا البرتغالي يقود الان كوكبه من النجوم …! هو بنفسه مصدوم من تواجدهم …! فكيف تريد منه التعامل معهم باحترافيه …! نادي صرف الملايين وجلب افضل اللاعبين في العالم وفي نهاية المطاف يكون المسؤل عنهم نونو سانتوس .

لقاء الهلال الماضي والمواجهات السابقه لم يتعلم منها البطل سانتوس نهائيا … بلا ذاكرة بلا تفكير بلا تمييز بدون اي شيء … المدرب في كل لقاء يدخل ” على باب الله … وارزق يا رزاق … واسترها معانا يا رب …” سانتوس لعب امام الهلال خمسه مواجهات خسر في اربعه وتعادل في لقاء … هل هذا منطقي …؟! استقبل من الهلال فقط ١١ هدف ولم يخرج بشباك نضيفه هل هذا منطقي …؟! اللقاء الاخير متقدم بثلاثه وبعد اصابة كورنادو اتحفنا بتبديلاته العبقريه التي سلمت وسط الملعب للفريق الزائر بدلا من اشراك لاعب وسط لاغلاق المساحات ليتم جلده باربعه اهداف ستدخل الاتحاد في دوامة النتائج مستقبلا والحفاظ على بطولة الدوري للموسم الثاني .

ما كتب ليس تهجما على نادي الاتحاد او استنقاص منه وليس تحيز ضد نادي الهلال هو بطل ويستحق الفوز ولكن الكارثه ان النادي جلب الاعبين ودفع الملايين في المقابل يكون رأس الهرم الفني شخص يعمل بذاكرة السمك … امر محبط جدا .

استمرار سانتوس هو تدمير تدريجي لهذا الفريق … الهدف من جلب اللاعبين رفع الجوده فكريا وفنيا ولكن ما يقوم به البرتغالي هو العكس تماما هو لا يستحق الاستمرار ولول لدقيقه واحده .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024