• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل انتقال تمبكتي الي الهلال خيانه …؟!

هاي كورة : حسمت اهم صفقة في هذا الصيف …! اللاعب حسان تمبكتي ابرز لاعب سعودي حاليا او بشكل ادق اهم لاعب محلي قرر اخيرا الرحيل الى الجار الازرق نادي الهلال … ليبدأ المشوار مع نادي العاصمة هذا الموسم .

خلال الايام الاخيرة خرجت الكثير من التعليقات والتصريحات سواء من صحفيين او جماهير … بأن نادي الاتحاد والاهلي وكذلك النصر قدمو مبالغ كبيره من اجل اللاعب ولكن سيتم بيعه للهلال او لنكون اكثر دقه في وصفهم وتعبيرهم هم يشيرون الي ان ادارة الشباب ستتجاهل الارقام الكبيرة وستوجه اللاعب نحو الهلال بتعمد ومبلغ اقل …! هذا ما هو معلن على الاقل حتى الان .

اعزائي ما يكتب ليس دفاعا عن الهلال او تهجما على الانديه الاخرى ما يكتب هو توضيح لفكرة الانتقال والاحتراف المسألة بسيطه جدا … مهما قدمت الاندية الاخرى من مبالغ كبيرة ورواتب مرتفعه قرار اللاعب في نهاية المطاف هو الحاسم … من سابع المستحيلات يأتي اي نادي في العالم ويرغم لاعبه على الذهاب الى الفريق X لان عرض الفريق X اكبر …! في حين ان الاعب نفسه لا يريد هذا الفريق …! هذا لم يحدث سابقا ولن يحدث اجبار اي انسان على الذهاب الى نادي اخر … قرار اللاعب هو الحاسم بكل تأكيد … بالتالي ما حدث في انتقال تمبكتي هو قرار اللاعب نفسه …! ادارة الشباب دورها هو تسهيل الانتقال … نعم المبلغ اقل ولكن لا نعلم عن الاتفاق الاخير بين الاعب وناديه قد يكون هناك التزام شرفي بين الطرفين بتسهيل انتقاله لنادي معين عن باقي الانديه … كل تلك الامور هي غير معلنه بالتالي لا يجب علينا التهجم والتشكيك مهما كانت النتائج والاحداث .

لنروي لكم قصه بسيطة … قبل ٤ اشهر جدد كريم بن زيما عقده مع ريال مدريد بشكل تلقائي لعام اضافي وفي شهر يونيو الماضي اتى عقد كبير لكريم بن زيما من الاتحاد … كان بالامكان من ادارة بيريز ان تلزم نادي الاتحاد بقيمة العقد المتبقي وتعيق انتقال الفرنسي الى جدة …! ولكن ادارة بيريز تقدر جدا كريم بن زيما وتحترم خدماته مع النادي بالتالي ريال مدريد لم يقف حجر عثره وتنازل عن كامل مستحقاته … هذا مثال فقط وغيرها الكثير ولعل اخرها وابرزها العقد الكبير الذي قدم لكليان مبابي من الهلال وليفربول ولكن اللاعب رفض الانتقال و بالتالي ادارة باريس لم تسطيع ارغام اللاعب في الذهاب لاي نادي . نعم هذه حقيقة وواقع عقود الانتقالات … لن يحسم اي انتقال الا توقيع اللاعب نفسه … والفيفا هو المدافع الاول خلف اللاعبين .

من جديد قد يرى البعض ان هذا الرأي فيه تحيز او ميول ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماما … انتقال تمبكتي للهلال هو اختيار اللاعب نفسه كما اعلن من خلال حسابه الخاص في منصة اكس .

موسم ممتع للجميع




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024