• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

لماذا يستحق هاري كين أكثر من 100 مليون يورو؟

هاي كورة _ تعرضت إدارة بايرن ميونخ لانتقادات شديدة في ألمانيا بسبب قيمة التعاقد مع المهاجم الإنجليزي هاري كين هداف نادي توتنهام هوتسبير والتي تجاوزت 100 مليون يورو حيث رأت بعض الأطراف أن ذلك جنون أصاب إدارة البافاري لان كين لاعب عجوز بلغ الثلاثين وسيكون متاحًا بالمجان بعد اقل من عام من الآن.

غير أن الصحافي الألماني الشهير ماتياس بروغلمان كان له موقفا مغايرا حيث لا يرى في دفع 100 مليون جنون بل حكمة تعكس حنكة وتمرس إدارة بايرن ميونخ في التسوق و عدد ثلاثة أسباب تؤكد ذلك.

السبب الأول أن هاري كين هو المهاجم المثالي لبايرن ميونخ الذي يحتاج لراس حربة كلاسيكي يتماشى مع نظام لعبه وهو لاعب من الطراز العالمي يستحق ان يدفع لأجله مثل هذا المبلغ بدليل الأرقام التهديفية المذهلة التي حققها في الدوري الإنجليزي الممتاز رغم انه يلعب لنادي من المستوى الثاني.

السبب الثاني أنه لا يوجد فرق بين 80 او 100 مليون يورو بالنسبة لنادي غني مثل بايرن ميونخ سيستفيد من مهاجم متميز لأربعة أعوام وكان من الخطأ صرف النظر عن اتخاذ قرار استراتيجي من آجل بضعة ملايين والمراهنة على جلبه مجانا عام 2024.

السبب الثالث أن بايرن ميونخ سيحقق مكاسب مالية كبيرة جراء تواجد كين في صفوفه ، فالفريق فشل في تجاوز الدور الربع النهائي لدوري أبطال أوروبا وتواجد كين سيعزز حظوظه في بلوغ المربع الذهبي وحتى الفوز بالتاج القاري وهذا سيمنح عائدات ضخمة ثم أن النادي سيحقق عائدات تسويقية من الصفقة في المانيا وخاصة في آسيا لأن كين لديه شهرة وشعبية كونه قائد وهداف منتخب إنجلترا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024