• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تفاصيل الوضع الحالي لكليان مبابي حتى نهاية الانتقالات

هاي كورة _ بالنظر لكون نادي باريس سان جيرمان الفرنسي نفذوا تهديدهم ضد كيليان مبابي، والجميع يتساءل عن الوضعية الحالية ولأي درجة من الممكن بأن تتواصل معركة كسر العظام ما بين اللاعب الفرنسي وناديه، إليكم هنا الوضعية الحالية، بالإضافة للحالات الممكنة كاملة بتفسير السياق القانوني والمادي منها.

أولًا، من المهم التذكير بأنه لا شيء يمنع الفريق أو النادي من تطبيق تدريبات مختلفة للاعبي الفريق الرئيسي وغير المرغوب فيهم، فهم هذه النقطة بداية مهمة للباقي، للنادي الحق قانونيًا بالقيام بهذه الخطوة طالما أنه يوفر للجميع مركز أو مكانا يتدرب فيه، إلا أن هذا أمر يجب أن ينتهي بإغلاق الميركاتو ليلة 31-8، بعدها لا يمكن لمبابي بأن يستمر بتدريبات مع مجموعة خاصة غير الفريق الأول وسيكون مجبراً بقوة القانون ناديه على إعادته لتفادي المحاكم، والغرامات.

لهذا فإنه وفي حال لم يخرج مبابي أو يجدد عقده مع ناديه لنهاية الميركاتو فوضع اليوم سيستمر بالحدوث على الأقل إلى غاية إغلاق السوق بشكل رسمي.. لا يمكن توقع مشاهدة مبابي يلعب في أي مباراة بالأسابيع المقبلة طالما لم يجدد، تنفيذًا لتهديد الإدارة وهذا أمر قانوني بشكل تام.

لنتجه للسؤال الموالي، هل من الممكن في حال استمر مبابي من أن يُمنع من المشاركة طوال الموسم، وأن لا يلعب أي دقيقة؟ من الناحية القانونية، نعم، لا يمكن أبدًا لوم فريق لأنه قرر بأن لا يشرك لاعباً لديه طالما لا يقصيه من المجموعة الرئيسية في التدريبات ويتدرب بشكل يومي، بل من الممكن بأن يعاقب النادي اللاعب بحال تأخر عن القدوم للتدريبات أو خالف أحد توجيهات الفريق و إن كان لن يلعب.

من الممكن بأن يتجه اللاعب للمحاكم أو القضاء بحالة وحيدة، وهي بأن يثبت قطعًا بأن النادي يستعبده من اللعب، فقط لأنه لم يرغب بتجديد عقده، وبهذه الحالة سيتوجب بأن ننتظر نهاية الموسم (الصيف المقبل) حيث من الممكن بأن يكون لم يلعب مطلقاً طوال السنة، والمحكمة ستقرر فسخ عقد اللاعب مع ناديه مع كامل مستحقاته المالية، وهذا ما ينوي نيله بالأساس سواء شارك أو لا، بالتالي فسخ عقده بعد سنة بهذه الحالة لن يكون مفيداً في شيء.

ما يحدث الآن هو نفسه ما بدأ منذ أسابيع ما بين ناد يدفع لاعبه للخروج بما أنه يرفض التجديد، واللاعب متمسك بحقوقه الكاملة لكي يخرج ويقول بأنه مستعد للبقاء الموسم المقبل كاملاً بالدكة كما سرب للإعلام.. هل مبابي جاهز ليضحي بموسم بدون لعب لأجل نيل مستحقاته؟

وهل باريس سان جيرمان سوف يطبقون فعلًا تهديدهم بمنع اللاعب من المشاركة مطلقاً طالما لم يجدد؟ هذين السؤالين لا يمكن معرفة الجواب عليهم بشكل قاطع، إلا عند انطلاق الموسم لنرى هل سينفذ النادي تهديده، بينما بحال بقي مبابي بدون أن يخرج، فهذا يعني بأنه جاهز للتضحية أو أنه متيقن من كون النادي لن يتمكن من تنفيذ تهديده في النهاية، معتمدا بذلك على ضغط الجمهور الفرنسي من جهة، ومستعينًا بأبواقه في الصحافة أو الصحف الفرنسية المحايدة التي ستضغط لكي تجبر النادي على إشراك قائد فرنسا.

لتبقى الفرضية الثالثة، وهي أن يقبل بأن يمدد عقده لسنة إضافية، ويخرج السنة المقبلة من النادي بمقابل، لكي يستفيد، وبهذه الحالة سيتوجب عليه بأن يسمح بمبلغ ما بين 130- 150 مليون يورو كان لينالها بانتقاله لمدريد بالمجان، بدل أن يدفعها (ريال مدريد لباريس) بحال رغب بجلبه بعد تمديده، وهي نقطة وفرضية أخرى غير معروفة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024