• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الراحلون عن برشلونة … هل نجحت الإدارة في هذا الملف أم حققت فشلاً ذريعًا؟!

هاي كورة _ انقسام واضح في الوسط الرياضي الكتالوني بسبب واحد من الملفات الشائكة التي كانت ولا تزال على طاولة إدارة برشلونة في الصيف الحالي.

الحديث هنا عن ملف الراحلين، والذي بات حديث الساعة في الإعلام الكتالوني وخاصة بعد التقرير الصادم الذي نشرته صحيفة “موندو ديبورتيفو”.

الصحيفة أكدت أن البارسا قد رحل عنه هذا الصيف حتى اللحظة 13 لاعبًا، ورغم ذلك لا تزال مشاكل النادي الاقتصادية هي نفسها بدون أن يجد أي حلول أيضًا لمشكلة تسجيل صفقاته الجديدة.

جانب من النقاد ينظر إلى الجانب السلبي في الموضوع، فيما يرفض الطرف الآخر التشاؤم ويكتفي بالنظر للجانب الإيجابي.

الجانب السلبي في الموضوع باختصار يتمثل في مغادرة 13 لاعبًا للنادي الكتالوني دون أن يحصل الأخير سوى على مكاسب مالية بقيمة 40 مليون يورو فقط لا غير، وهو رقم مخزي للغاية.

الكارثة أن حتى بعد تسريح كل هذه الأسماء، لا يزال وضع البلوغرانا هو نفسه ومن الواضح أن الإدارة تدور في حلقة مفرغة والمشكلة ليست في اللاعبين أصحاب الأجور المرتفعة.

هناك جانب إيجابي أيضًا على حد وصف الطرف الآخر من النقاد في كتالونيا، فرحيل كل هذه الأسماء سيعود على برشلونة بمكسب اقتصادي مهم للغاية، وهو توفير رواتب بقيمة 150 إلى 200 مليون يورو كانت ستُدفع لهذه المجموعة من اللاعبين حتى العام 2025، وبالتالي لا يمكن وصف الأمر بالفشل الذريع.

الأمر المؤكد الذي أجمع عليه كل النقاد هو أن المشكلة لن تُحل على الإطلاق إن واصل النادي عملية تخفيض الأجور فحسب، فلابد أيضًا من رفع قيمة الإيرادات وتحسين الدخل من خلال موارد مستقرة ومستدامة، ولكن بالنظر إلى الواقع لن يتحقق هذا الشرط إلا مع تقدم السنوات وليس بين ليلة وضحاها.

اقرأ أيضًا:

لهذا السبب وافق لابورتا على رحيل ديمبيلي دون مشاكل




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024