• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أفضل خمس حراس مرمى عرفهم مانشستر يونايتد في البريميرليج

هاى كورة – تعاقد نادي مانشستر يونايتد مع الحارس الكاميروني اندري اونانا قادما اليه من انتر ميلان حيث يعتبره اليونايتد و محبيه مشروع حارس كبير سيبقى مع الفريق سنوات طويلة .

و منذ اطلاق نسخة الممتاز من الدوري الانجليزي عام 1992 و حتى الان عرف عرين اليونايتد الكثير من الحراس افضلهم هم كالتالي :

1- بيتر شمايكل و الذي انضم لليونايتد عاما قبل اطلاق البريميرليج و بقي معه حتى العام 1999 و يصنف كأحسن حارس في تاريخه بعدما ادى دورا هاما في تتويجه بلقب المسابقة  خمس مرات و كان حارس الفريق الذي حقق الثلاثية في اخر موسم له مع النادي .

2- ادوين فان در سار و انضم لليونايتد عام 2005 و استمر معه حتى العام 2011 و كان عنصر قوة للفريق حيث ساهم في استعادته الهيمنة على لقب البريميرليج ليتوج بها اربع مرات فضلا عن بلوغه نهائي دوري ابطال اوروبا ثلاث مرات و الفوز بالتاج القاري مرة واحدة .

3- فابيان بارتيز و انضم لمانشستر يونايتد عام 2000 و استمر معه اربعة اعوام حقق خلالهم لقب الممتاز مرتين .

4- ديفيد دي خيا و انضم لليونايتد عام 2011 و بقي معه حتى الصيف الحالي ليقضي بذلك اطول فترة مع الفريق مقارنة ببقية الحراس ، و  حتى و ان كانت سنوات عجاف  إلا  انه نال عدة القاب  تشمل لقب الممتاز عام 2013 .

5- سيرخيو روميرو و انضم للنادي عام 2015 و بقي معه حتى 2021 و لم يحظى بالفرصة الكافية بسبب احتكار دي خيا للرسمية غير ان ذلك لم يمنعه من المساهمة في الفوز بأربعة القاب خاصة لقب الدوري الاوروبي عام 2017 حيث نجح في خطف الرسمية من دي خيا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024