• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

عواقب انضمام مبابي إلى ريال مدريد هذا الصيف

هاي كورة _ أغلب المصادر سواء في فرنسا أو إسبانيا تشير إلى قرب انضمام النجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

هذه الصفقة لن يحسمها الريال إلا بمبلغ يتراوح ما بين 200 إلى 250 مليون يورو، وهذا الأمر له عواقب بدأ الكثير من النقاد في التحدث عنها.

أهم هذه العواقب تتمثل في حاجة النادي الماسة إلى ترشيد الاستهلاك على مستوى الانفاق في العامين المقبلين، وذلك تحديدًا فيما يخص الميركاتو.

النادي الملكي قد لا يكون في حاجة إلى بيع نجم كبير من صفوفه كما يقال، فلا أحد ينسى أن الميرنجي سوف يتخلص في الصيف القادم من الراتب الكبير لكلاً من لوكا مودريتش وتوني كروس، حيث أوشك الثنائي على الاعتزال وإن لم يعتزلا سوف يغادرا قلعة البرنابيو لا محالة.

ريال مدريد لن يتأثر كثيرًا بموضوع ترشيد الانفاق، لأنه يملك بالفعل فريقًا متكاملاً، وربما في الصيف القادم لن يكون في حاجة سوى إلى ظهيرين فقط ليس أكثر، وعلى مستوى خط الهجوم قد لا يتم شراء عقد خوسيلو إن كان إندريك فيليبي قد نضج بما فيه الكفاية لكي يلعب مع الفريق الأول دون الحاجة للعب كثيرًا من الكاستيا، وبالتالي يمكن القول أن كل الأمور على ما يرام حتى في حالة وصول كيليان الآن.

يذكر أن النادي الملكي كان قد صرف حوالي 350 مليون في صيف العام 2019 على التعاقدات، وفي السنوات ال3 التي جاءت بعدها عمل بمبدأ ترشيد الإنفاق، نعم هناك صفقتي كامافينجا وتشواميني تواليًا ب130 مليون، ولكن تم تغطية العمليتين من خلال بيع رافاييل فاران أولاً ثم كارلوس كاسيميرو.

اقرأ أيضًا:

تعرف على التشكيلة الأساسية والخطة التكتيكية لريال مدريد الموسم الجديد




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024