• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الانجليز يعتبرون السير اليكس فيرغسون افضل مدرب في تاريخ البريميرليج

رغم مرور عشرة اعوام عن اعتزال المدرب الاسكتلندي السير اليكس فيرغسون  التدريب بعدما قاد مانشستر يونايتد للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز عام 2013 لا يزال الانجليز يعتبرونه افضل مدرب عرفته ملاعب انجلترا في تاريخ البريميرليج منذ اطلاقها عام 1992.

و  صوت ما نسبته 51 %  في تصويت نظمته صحيفة ذا صن البريطانية لصالح فيرغسون كأفضل مدرب في تاريخ الممتاز و رصيده يترجم هذا التصويت بعدما نال لقب المسابقة 13 مرة تحت راية مانشستر يونايتد .

و صوت الانجليز للفرنسي ارسين فينجر المدرب الاسطوري لارسنال ليكون ثانيا  بنسبة 23 % بعدما بقي مع الفريق من 1996 و حتى 2018 و حقق معه لقب البريميرليج ثلاث مرات غير ان ما يجعله يتفوق على السير فيرغسون و على بقية المدربين هو تحقيقه لقب العام 2004 دون خسارة أي مباراة  و هو انجاز تاريخي لا يزال صامدا.

و جاء ثالثا الاسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بعدما توج بطلا خمس مرات ثم البرتغالي خوسيه مورينيو و الالماني يورجن كلوب مدرب ليفربول ، حيث توج الاول بلقب المسابقة ثلاث مرات مع تشيلسي بعدما درب ايضا توتنهام و مانشستر يونايتد بينما ناله الثاني مع ليفربول مرة واحدة عام 2020 لكنها تاريخية كونها الاولى بعد اطلاق نسخة الممتاز .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024