• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من هي المنتخبات التي تهدد منتخبات عرب أفريقيا في تصفيات مونديال 2026؟

هاى كورة – استفادت المنتخبات العربية في قارة افريقيا من تصنيفها الدولي و من رفع عدد المقاعد المخصصة للقارة السمراء في نهائيات كاس العالم 2026 لتتواجد في مجموعات سهلة هي الاسهل في تاريخها بعد عملية القرعة التي جرت الخميس المنصرم خلال عمومية الاتحاد الافريقي بساحل العاج.

و نظريا فان المنتخبات العربية المتواجدة على رؤوس مجموعاتها ستتأهل الى نهائيات مونديال امريكا و المكسيك  و كندا غير ان الاحتياط مطلوب منها لتفادي مفاجآت غير سارة سبق للقارة السمراء ان عرفتها و ادت الى انتكاسات لمنتخبات عربية كبيرة .فما هي المنتخبات التي يمكن ان تهدد المنتخبات العربية و تنافسها على التأهل للمونديال .

ففي المجموعة الاولى التي تضم المنتخب المصري فان منافسه الاساسي هو منتخب بوركينافاسو الذي عرف تطورا كبيرا في مستواه تعكسه نتائجه حيث بلغ نصف نهائي كاس امم افريقيا 2022 و نهائي كاس افريقيا 2013 و كان على وشك بلوغ نهائيات مونديال 2014.

و في المجموعة الخامسة التي سيقودها منتخب المغرب الذي بلغ نصف نهائي مونديال قطر 2022 سيكون منافسه الاول هو منتخب زامبيا الذي يبقى يصنف ضمن المنتخبات الافريقية المرشحة دوما لقلب التوقعات و صنع المفاجأة و نتائجه في كاس افريقيا تؤكد ذلك و بدوره منتخب الكونغو لا يمكن استصغاره  .

و في المجموعة السابعة فان الخطر الذي يهدد طموحات المنتخب الجزائري للعودة الى اجواء المونديال لن يأتيه سوى من منتخب غينيا الذي يمتلك الكثير من اللاعبين المميزين و سبق له ان حرم الخضر من بلوغ نهائيات كاس امم افريقيا 2008 عندما فاز عليه في الجزائر .

اما المجموعة الثامنة فالمنتخب الذي قد يعيق تأهل تونس للمونديال هو منتخب غينيا الاستوائية الذي عرف تطورا ملحوظا بعدما نجح في بلوغ ربع نهائي كاس امم افريقيا 2022 على حساب الجزائر .

اما المنتخب الليبي فيعتبر المنافس الاساسي للمنتخب الكمروني الذي يرأس المجموعة الثانية حيث يحتاج المنتخب الليبي فقط الى تفادي خسارة نقاط مبارياته السهلة  من اجل تعزيز فرصه في التأهل التاريخي  للمونديال .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024