• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

زيدان يكشف عن أبرز أسرار نجاحه في عالم كرة القدم

هاي كورة – تحدث زيدان في مقابلة صحفية مع صحيفة الأتليتك مستعرضًا شريط حياته كلاعب وكاشفًا عن أسراره الخفية التي مكنته من أن يصبح أحد أهم الأساطير في عالم كرة القدم .

في البداية سُئل زيدان عن كيفية تعامله مع الضغوط وتقديمه الأفضل في مباراة كدوري الأبطال أو كأس العالم بالرغم مما قد يحيط بها من متاعب ، فأجاب النجم الفرنسي أن للجماهير مفعول السحر وأن حلمه منذ كان صغيرًا أن يلعب أمام 70 أو 80 ألف مشجع ، وهو ما يمنح اللاعب طاقة مضاعفة حتى لو كان في أصعب حالاته البدنية بعد موسم طويل كالمشاركة في المباريات الدولية حيث ساعده ذلك بشكل كبير على تقديم أفضل ما لديه.

وعن استراتيجيته في التعامل مع الخصم ، قال زيدان أنه لا يستمع لأي من لاعبي المنافس في اللحظات الحاسمة ، مثلما كان الحال في ركلة الجزاء التي حصل عليها أمام البرتغال في نصف نهائي يورو 2000 حيث أنه في تلك الدقائق التي سبقت تنفيذه لركلة الجزاء كان منعزل تمامًا ولم يسمع أحدًا .

أما عن الاختلاف بين الماضي والحاضر ، أوضح زيدان أن رفع الحالة البدنية للاعبين ، هو الأمر الذي يتوقف عنده في الوقت الحالي حيث أن الصورة اختلفت تمامًا مع زيادة الضغوط التي تجبر اللاعبين على خوض الكثير من المباريات مع ضرورة أن يكون كل لاعب في جاهزية مناسبة وأن يتفادى التعرض للإصابات ، وهو ما لم يكن حاضرًا في الماضي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024