• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تهديد الجزائر بالانسحاب من تنظيم كأس افريقيا هل يؤثر على قرارات الكاف؟

هاى كورة – هدد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بسحب ملف الترشح لتنظيم نهائيات كاس امم افريقيا 2025 بسبب اقدام فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم على اعلان فوز المغرب رسميا بتنظيم الدورة في البرلمان المغربي بصفته عضو في الحكومة المغربية بجانب منصبه كرئيس للاتحاد و عضو في المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي في حين ان الاتحاد الافريقي لم يعلن عن ذلك بعد .

و معلوم ان الجزائر و المغرب ترشحا لتنظيم كان 2025 بدلا من غينيا التي سحب الاتحاد الافريقي التنظيم منها لعدم جاهزيتها .

و دخل البلدان في صراع بينهما من اجل الفوز بتنظيم نسخة العام 2025 و يسبق جاره رغم ان الكاف يريد منح تنظيم دورتي 2025 و 2027 للجارين على التوالي لكن لا احد منهما يريد ان يكون الثاني و يصر على ان يكون الاول في التنظيم في ظل علاقات سياسية مقطوعة منذ العام 2021 و اجواء جزائرية مغلقة امام الطيران المغربي  مما زاد من تفاقم الوضع.

و يأتي تهديد الجزائر بسحب ملفها ضمن مساعي الضغط على الكاف لإجباره على اختيار البلد المنظم لأمم افريقيا 2025 عبر عملية تصويت نزيهة و شفافة .

و وجد الكاف نفسه في موقف حرج خاصة انه ملزم بإسناد تنظيم نهائيات كاس امم افريقيا لمنطقة شمال افريقيا و لا يريد ان يخسر أي بلد من البلدين .

و بسبب سياسة التعنت اضطر الكاف الى تأجيل الاعلان عن مستضيف نهائيات كاس افريقيا 2025 و لا يستبعد تأجيلها مرة اخرى ليحصل على الوقت الكافي لإيجاد مخرج للمأزق.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024