• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ماركا تختار هالاند أفضل لاعب أوروبي في الموسم المنقضي

اسفرت نتائج الاستفتاء السنوي الذي تنظمه صحيفة ماركا الاسبانية عن اختيار المهاجم النرويجي ارلينغ هالاند لاعب نادي مانشستر سيتي كأفضل لاعب في اوروبا خلال الموسم المنقضي 2022-2023.

و ضمت قائمة المرشحين 100 لاعبا جميعهم يلعبون في الدوريات الاوروبية الاقوى  و يتم تحديد الترتيب النهائي من خلال تصويت زوار موقع الصحيفة اضافة الى هيئة تتكون من العديد من اللاعبين السابقين و المدربين و الصحافيين.

و حصل هالاند على رصيد ب5631 نقطة جعلته يتصدر الترتيب بعدما كان في المركز الثاني عشر خلال موسمه الاخير في المانيا بألوان بوروسيا دورتموند . و استفاد هالاند من العروض المتميزة التي قدمها مع السيتي و احرازه الثلاثية و توقيعه 52 هدفا خلال 53 مباراة.

و حل ثانيا المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي برصيد 4952 نقطة بعدما كان في المركز ال26 خلال الموسم 2021-2022 و استفاد ميسي من تتويجه مع منتخب بلاده بلقب المونديال ليرتقي الى المركز الثاني مقابل فشله مع ناديه باريس سان جيرمان في مسابقة دوري ابطال اوروبا .

و حل ثالثا المهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد محتفظا بترتيبه بعدما حصل على رصيد ب4932 نقطة نظير تميزه في مباريات الريال .

و في بقية المراكز العشرة الاولى نجد كيليان مبابي من باريس سان جيرمان  رابعا و البلجيكي كيفن دي بروين  من مانشستر سيتي خامسا  و زميله رودري سادسا ثم انطوان غريزمان من اتلتيكو مدريد و النيجيري فيكتور اوسيمين من نابولي و ايلكاي غوندوغان من مانشستر سيتي و كفارا تسيخيليا من نابولي.

اما افضل ترتيب عربي فكان من نصيب المهاجم المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول حيث جاء في المركز ال37 برصيد 1614 نقطة متخلفا كثيرا عن ترتيبه في الموسم 2021-2022 عندما حل في المركز الرابع متأثرا بتراجع نتائج فريقه و خروج بدون تتويج و لا حتى وصافة .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024