• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سيسك فابريغاس يعتزل … تعرف على ارقامه انجازاته

اعلن اللاعب الاسباني سيسك فابريغاس اعتزاله كرة القدم نهائيا و هو في سن ال36 عاما بعد عشرين عاما قضها في الملاعب باسبانيا و خارجها فضلا عن تجربة متميزة مع منتخب لاروخا .

و بصم فابريغاس على مسيرة احترافية رائعة خاصة تجربتيه في انجلترا مع ارسنال و تشيلسي في حين لم تكن تجربته الاسبانية مع ناديه الاصلي برشلونة موفقة و انتهت بخروجه من الباب الضيق.كما لعب فابريغاس في اخر مواسم مشواره لكل من موناكو الفرنسي و كومو الايطالي .

و يعد لقب دوري ابطال اوروبا هو اللقب الوحيد الذي لم ينله فابريغاس مقابل تتويجه بلقب الدوري الاسباني و كاس الملك  مع برشلونة و الدوري الانجليزي الممتاز مع تشيلسي و لقب مسابقة الدوري الاوروبي مع تشيلسي  و كاس الاتحاد الانجليزي مع ارسنال و مع تشيلسي ايضا كما حقق لقب كاس العالم عام 2010 و لقب امم اوروبا في 2008 و 2012 مع منتخب اسبانيا.

و طوال مشواره مع الاندية  لعب فابريغاس 737 مباراة سجل 125 هدفا و قدم 214 تمريرة ترجمت الى اهداف حيث يوصف هو الاخر بملك الاسيست بالنظر الى ارقامه في الدوري الانجليزي الممتاز .

اما مسيرته الدولية مع لاروخا فدامت عشرة اعوام بين 2006 و 2016 حيث لعب 110 مباراة سجل خلالها 15 هدفا و صنع 36 هدفا و شارك في نهائيات المونديال ثلاث مرات و في كاس القارات مرتين و في نهائيات بطولة امم اوروبا ثلاث مرات .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024