• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

النهاية : من يملك القرار في خروج مبابي …؟! على ادارة الريال ان تخجل مما يحدث …!

هاي كورة : دون اطاله واسهاب نريد ان نؤكد باننا في هاي كورة نكن لكل دول العالم التقدير والاحترام … و اختصاصنا هو الحديث عن الجانب الرياضي فقط … كما اننا نعلم يقيننا بان المشاهد العربي والعالمي اصبح اكثر نضجا ومعرفه واصبح يعلم تفاصيل الاحداث الرياضيه اكثر من اعتى المراكز الاعلاميه لذلك ما سيكتب الان هو ليس تفرد او التغريد خارج السرب اطلاقا …! بل هي مجرد قراءة متواضعه لتوالي الاحداث الرياضيه ولعل من ابرزها مسلسل انتقال كليان مبابي لريال مدريد .

في البادية هناك سؤال قد يراه البعض ساذج ولكن هو حقيقي … السوال ” من هو كليان مبمابي …؟! ” نعم سؤال مهم جدا ” من هو كليان مبابي …؟! وهناك سوال اخر اكثر اهميه : من هو باريس سان جيرمان ..؟! ”

قبل الاجابه دعونا نعود بكم للوراء قليلا … في ٢٢ نوفمبر الماضي فازت المملكة العربيه السعودية على منتخب الارجنتين بهدف وحيد … هل تتخيل عزيزي القارئ ان المكاسب الاعلاميه التي حققتها المملكة من هذا الفوز تخطى ال ٣٠ مليار في يوم واحد فقط …! بمعنى اخر لو ارادت وزارة السياحة السعوديه تحقيق مكاسب اعلاميه مشابهه للفوز على الارجنتيني ستدفع لا يقل عن ٣٠ مليار من اجل الوصول لزخم مشابه لما فعله الفوز على الارجنتين … هذا ما نشر في صحيفة سبق السعودية بتاريخ ٢٣ نوفمر ٢٠٢٢

قصة اخرى هل تعلم عزيزي القارئ ان دولة كوريا الجنوبيه تصرف اكثر من ٢١ مليار سنويا من اجل التسويق الرقمي للدولة … الجميع يري حليا مدى انتشار الثقافه الكورية بين السباب وتحديدا فرقة BTS الشهرية والمسلسلات الكورية التي غزت العالم كل هذه الاشياء تعتبر تسويق لثقافة الدولة و للدوله نفسها ومنتجاتها وجودتها … بالتالي هناك دعم من الحكومة يصرف من اجل التسويق ولكن لكل دوله طريقة مختلفه. .

والان ماذا نستنتج وماذا تفهم من تلك الارقام …! الاجابه واضحه …! قطر تصرف المليارات في الجاب الرياضي من اجل التسويق … وباريس هو واجهه رياضيه لدولة قطر … وكليان مبابي هو ايقونه فرنسيه قطرية عالمية لا يوجد متابع رياضي حول العالم حاليا لا يعرف من هو كليان مبابي … مهما صرفت قطر عليه من اموال تعتبر بسيطه جدا مقابل ما تحقق من مكاسب اعلاميه … يكفي ان اكثر من ٢٠٠ مليون لاعب حول العالم يمارسون لعبة الفيفا بشكل مباشر او غير مباشر يعرفون بان افضل لاعب في العالم حاليا كليان مبابي وهو لاعب لباريس وباريس مملوك لدوله قطر … هذا لوحده يكفي المسؤلين في التسويق … ولكي تتضح الصوره اكثر …! لو خرج كليان من باريس … هل سيكون الفريق الفرنسي بذلك التوهج ..؟! هل سيتابع الاطفال والشباب هذا النادي مستقبلا …؟! هل سيكون هناك عوائد ماليه من بيع الملابس بدون مبابي وهو الاكثر مبيعا في متاجر باريس …؟! بطبيعة احال لا … خروج مبابي خساره كبيرة جدا للنادي الفرنسي وللتسويق القطري .

مشكلت الجمهور يرى ان كليان مبابي لاعب كرة قدم فقط …و الحقيقه العكس تماما كليان بالنسبه للمشروع الباريسي او القطري هو وجه اعلامي او الدجاجه التي تبيض ذهبا في الاعلام … بمعنى اخر لو طلب كليان ٣ مليار تصرف له دون تردد … ما يحدث ليس بذخ او اسراف اطلاقا الاموال تصرف لهدف تسويقي واضح ليس حبا في كليان او في عائلته … التعامل هو تجاري بحت … ومن يملك قرار خروجة هم المسؤلين القطريين لا احد اخر يمتلك قرار الخروج … و كل ما تراه من عقود وقصص وروايات كلها مجرد حبر على ورق … القرار الحقيقي يمتلكه السيد ناصر الخليفي هو من يقرر خروجه او يقرر استمراره وان قرر خروجه يجب ان لا يتوقع احدكم بان المشكلة ماليه او فنيه او حتى بطيخيه …! اخر ما يفكر فيه السيد ناصر في هذه الحاية هو المشاكل التنظيمية والمالية .

في الختام وبكل اسف المذنب الاكبر في تلك القصه هو ريال مدريد و المسؤل الاول عن تلك المهازل هو السيد بيرز … كان يفترض بعد تلاعب مبابي الموسم الماضي بادارة الريال يخرج بيريز بقرار واضح اما نهاية العلاقة بشكل قطعي وابدي او اعلان تفاصيل اكثر تكشف للجمهور بان هناك فرصه اخرى واخيره محدده بتاريخ معين … ترك الامور معلقه وترك الحبل على القارب هو امر سلبي جدا ومضر لشكل النادي … لأن العامل الكثر تأثيرا في سمعت كليان مبابي هو ارتباط اسمه بريال مدريد ولو قطع هذا الارتباط لن تري هذا اللاعب الا كل ٤ سنوات مره واحد في كأس العالم .

حاليا وفي هذا الصيف امام الريال وبيريز فرصه اخير اما التوقيع في هاذين الشهرين بشكل مباشر مع ادارته او التوقيع النهائي في ١ ياناير بشكل مباشر مع اللاعب … المماطله والتفكير و ” دوخيني يا لمونه ” هاذي يفترض ان تتم ممارستها في المسرح وليس في نادي كبير كريال مدريد … الحسم واجب خلال ٦ اشهر بعد هذه التاريخ يجب ان ينتهي كل شيء … سيكون من السذاجه والسفالة تصديق هذا اللاعب وعائلته بعد هذا اليوم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024