• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على الإنجاز الذي لم يحققه سوى الأرجنتيني ليونيل ميسي

هاي كورة _ ينفرد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بإنجاز لم يحققه غيره من أساطير المستديرة عبر تاريخها الطويل يعكس تميزه وأحقيته بأن يكون أفضل لاعب لكل الأوقات.

ويعد ميسي اللاعب الوحيد الذي يمتلك في سجله أفضل واهم وأغلى الألقاب الخاصة بالمنتخبات والأندية ونفس الشيء بالنسبة للجوائز الفردية.

ولذلك يعتبر ميسي حتى الآن اللاعب الوحيد الذي جمع بين لقب المونديال مع منتخب الأرجنتين والذي ناله في 2022 ولقب دوري أبطال أوروبا الذي أحرزه مع نادي برشلونة أربع مرات، كما جمع بين جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في العالم وتوج بها سبع مرات وجائزة الحذاء الذهبي كأحسن هداف في القارة الأوروبية والتي نالها مرات عديدة إضافة إلى جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الفيفا لأفضل لاعب في نهائيات كأس العالم.

ويعتبر الأسطورة الألمانية الراحل جيرد مولار الأقرب إلى ميسي حيث نال هو الآخر لقب المونديال ودوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية والحذاء الذهبي غير أنه لم يحرز الكرة الذهبية للمونديال.

ويشترك مع ميسي في الجمع بين لقبي المونديال ودوري الأبطال والكرة الذهبية ثمانية لاعبين، وهناك 80 لاعبا بما فيهم ميسي جمعوا بين لقبي المونديال ودوري الأبطال و 471 لاعبا توجوا بلقب المونديال.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024