• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حلال علينا حرام عليكم …! ارقام مرعبة ربما تنهى الدويات الاوروبية

هاي كورة : من ابشع الصفات في الانسان هو الانانيه وحب النفس … ومن اجل حب الذات يرتكب الانسان الكثير من التجاوزات بكل اسف وينتهك حقوق الغير ورغباتهم .

الجميع يعلم ان الدوري الانجليزي هو الاغلى في العالم من حيث الايرادات والقوة الاعلانيه وتدفق الاموال وهذا الامر خلق لديهم منتج كبير وولد الملايين من الوظائف المباشره والغير مباشرة … ومن حق الانجليز ان يجعلو من الدوري الخاص بهم الاكبر في العالم وهو امر شرعي ولكن ليس من حقهم انتقاد الغير ومحاربته .

عندما اعلن السيد بيريز السوبر ليغ اول من ثار على تلك الفكرة هم الانجليز … نعم كل الاندية الانجليزيه تم سحبها من البطولة وتم الضغط عليها لكي لا تتعقد الامور والتشريعات الخاصه بها اكثر … ومن جديد هذا من ابسط حقوقهم هم لديهم منتج ويرغبون في الحفاض عليه ولكن من جديد ليس من حقهم شن الحروب واطلاق التصريحات تجاه اي فكرة ستخلق منافسه جديدة من الممكن ان تنقذ اندية اوروبا العريقه وكذلك الدوريات .

في هذا اليوم تواردت بعض الانباء الحزينه للغايه … حيث تم تسريب بعض المعلومات التي تفيد بان حقوق البث للدوري الايطالي لم تصل الى ٥٠٠ مليون يورو وهو رقم زهيد جدا بل ان هناك هلع كبير في ايطاليا بسبب هذا العرض الذي وان تحسن لن يصل الى ٧٠٠ مليون .

ولكي تكونو في الصورة حقوق البث في الدوري الانجليزي الاخيرة اي من عام ٢٠٢٢ الى ٢٠٢٥ وصلت الى ١٠ مليار جنيه استرليني وهو رقم تاريخي كبير جدا لم يسجل من قبل في تاريخ المسابقات العالمية في حين ان الدوري الايطالي يتخبط ولم يتحصل على نصف مليار يورو لحقوق البث … ! اما الدوري الاسباني من عام ٢٠٢٢ وحتي ٢٠٢٦ وصل الي ٤ مليار جنيه استرليني وهو ما يقارب نصف ما يتحصل عليه الانجليز اي ان الاسباني هو الثاني في اوروبا والعالم من حيث الايرادات في المقابل لديه ناديين عملاقه وهم الاكثر شعبيه وجماهيرية حول العالم ويفترض ان لا تقل حقوق البث للدوري الاسباني عن ٨ مليار يورو لنفس الفترة … هذا الرقم كانو سيصلون اليه لو كان هناك رئيس للرابطة على مستوي عالي من الاحترافيه في التسويق .

بيريز اعلن سابقا ان السوبر ليغ هو من اجل انقاذ الانديه الكبيره في اوروبا … ويجب ان تدعم الاتحادات مثل الايطالي والاسباني والالماني والفرنسي انديتها لكي تنقذ ما يمكن انقاذه وبكل اسف حدث العكس تحت ضغوطات الاتحاد الاوروبي الذي هو ايضا سيخسر ايرادات وتوهج دوري الابطال .

ما حدث في ايطاليا لن يمر مرور الكرام … وصول الايرادات لهذا الرقم الزهيد جدا سيعجل من بداية السوبر ليغ لان الانديه لا يوجد لديها ما تخسره اكثر من ذلك ونحن نقصد انتر ميلان ، روما ، ميلان ، يوفي وبرشلونة وكذلك الريال .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024