• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على الترتيب العالمي لأكثر المنتخبات تتويجا بالألقاب

استفاد المنتخب الارجنتيني من فوزه بلقب المونديال في نسخة قطر 2022 ليعتلي صدارة ترتيب المنتخبات الاكثر تتويجا في العالم على حساب جاره و غريمه المنتخب البرازيلي الذي تراجع للمركز الثاني بعد ثلاثة اعوام من تقاسمه الصدارة.

و يحتكم المنتخب الارجنتيني على رصيد ب19 لقبا تشمل ثلاثة القاب للمونديال و 15 لقبا لكوبا امريكا و لقبا واحدا لكاس القارات .

و نجحت الارجنتين في اللحاق بجارتها عندما توجت بلقب كوبا امريكا عام 2021 في البرازيل قبل ان تنفرد بالصدارة من خلال اعتلائها عرش العالمية .

و تحتكم البرازيل على رصيد ب18 لقبا و يشمل خمسة القاب لكاس العالم و تسعة القاب لكوبا امريكا و اربعة القاب لكاس القارات .

و تأتي اوروغواي في المركز الثالث برصيد 17 لقبا بعدما نالت المونديال مرتين و كوبا امريكا 15 مرة.

ثم تأتي المكسيك رابعة برصيد 12 لقبا حيث توج منتخبها بلقب كاس القارات مرة واحدة عام 1999 و نال  لقب مسابقة الكاس الذهبية 11 مرة .

و يعد المنتخب الالماني الاكثر تتويجا في اوروبا و الخامس عالميا برصيد ثمانية القاب حيث احرز المونديال اربع مرات و امم اوروبا ثلاث مرات و كاس القارات مرة واحدة .

و يحتل المنتخب المصري المركز الخامس عالميا مناصفة مع المانشافت بعدما توج هو الاخر بثمانية القاب ذات طابع قاري حيث فاز بلقب كاس امم افريقيا سبع مرات كما نال كاس العرب مرة واحدة عام 1992 و يكون بذلك المنتخب العربي و الافريقي الاكثر تتويجا .

و تتفوق مصر على كل من فرنسا التي تمتلك رصيدا بسبعة القاب و ايطاليا التي تحتكم على ستة القاب.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024