• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مسيرة لوكا مودريتش .. انجازات مع ريال مدريد و انتكاسات مع منتخب كرواتيا

عرفت مسيرة النجم الكرواتي لوكا مودريتش محطات متباينة من حيث النتائج التي سجلها مع منتخب بلاده و تلك التي حققها على صعيد الاندية خاصة ناديه الحالي ريال مدريد الذي بقي معه اطول فترة من مشواره.

و بصم مودريتش على تجربة جيدة مع النادي الملكي جعلته يعتلي مصاف افضل اللاعبين في العالم عبر التاريخ بعدما نال معه لقب دوري ابطال اوروبا خمس مرات و لقب الدوري الاسباني ثلاث مرات و لقب كاس الملك مرتين اضافة الى السوبر المحلي و القاري و الموندياليتو  كما انه نال جائزة الكرة الذهبية عام 2018 نظير تألقه مع ريال مدريد .

و بالمقابل سجلت المسيرة الدولية للمايسترو مودريتش مع منتخب كرواتيا انتكاسات حيث خسر نهائي مونديال روسيا 2018 امام فرنسا ثم خسر نهائي دوري الامم الاوروبية امام اسبانيا بركلات الترجيح و في مونديال قطر 2022 خسر الدور قبل النهائي امام الارجنتين ، و يتجه مودريتش نحو الاعتزال دون ان يحرز أي لقب مع منتخب بلاده بعدما حقق كل ما كان يتطلع اليه مع ريال مدريد .

و الملفت للانتباه ان مسيرة مودريتش الدولية تشبه كثيرا مسيرة كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي حتى النهاية حيث نجح البرتغالي في الفوز بلقبين امم اوروبا و دوري الامم الاوروبية  شانه شان الارجنتيني مع كوبا امريكا و المونديال .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024