• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

ليفاندوفسكي وحده من يتفوق تهديفيا على هالاند منذ قدومه إلى البيج فايف

لمع اسمه المهاجم النرويجي ارلينغ هالاند كهداف متميز منذ انضمامه لنادي بوروسيا دورتموند الالماني في يناير 2020 و زاد تميزا بعد انتقاله للدوري الانجليزي الممتاز صيف العام 2022 ليلعب تحت راية مانشستر سيتي .

و نجح هالاند في خطف الاضواء من جل المهاجمين الهدافين للدوريات الاوروبية الخمسة الكبرى بما فيهم الارجنتيني ليونيل ميسي و البرتغالي كريستيانو رونالدو محتكرا الجوائز الفردية .

و منذ انضمامه لدورتموند و بعده لمانشستر سيتي سجل هالاند 98 هدفا في مختلف المسابقات متفوقا على كافة المهاجمين باستثناء البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لاعب نادي برشلونة الذي سجل اكثر منه بعدما بلغ رصيده التهديفي منذ يناير 2020 و حتى الان 114 هدفا سجلها مع بايرن ميونخ ثم برشلونة.

و على مدار ثلاثة مواسم من تواجدهما معا في الدوري الالماني عجز هالاند عن التفوق على ليفاندوفسكي في سباق الحذاء الذهبي للمسابقة حيث ناله البولندي ثلاث مرات على التوالي .

و جاء تفوق ليفاندوفسكي على هالاند رغم انه سجل تراجعا في عداده التهديفي سواء بعد انتقاله الى اسبانيا او حتى في موسميه الاخيرين بألمانيا بسبب الاقصاء المبكر لبرشلونة و بايرن ميونخ في دوري ابطال اوروبا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024