• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

رونالد كومان يقود هولندا نحو الهاوية

النتائج التي سجلها المنتخب الهولندي تحت اشراف مدربه العائد  رونالد كومان تؤكد انه يتجه نحو الهاوية و قد يفشل في بلوغ نهائيات امم اوروبا 2024 و التي ستحتضنها المانيا البلد الذي احتضن الدورة التي عرفت تتويج هولندا بلقبها الوحيد في التاريخ عندما نالت لقب  اورو عام 1988.

و حتى في حال نجحت هولندا في بلوغ نهائيات الاورو فانها لن تكون منافسا قويا على لقب البطولة في حال استمرت على حالها مع كومان .

و استلم كومان مقاليد المنتخب الهولندي عقب نهائيات مونديال قطر 2022 بعد انسحاب لويس فان خال الذي قاده لبلوغ الدور الربع النهائي . و جاءت عودة كومان بعد تجربة فاشلة مع نادي برشلونة انتهت بإقالته تحت سخط الادارة و الجماهير و اللاعبين عليه و على الفترة التي بقي خلالها مدربا للفريق.

و منذ عودته خاض المنتخب الهولندي تحت اشراف كومان اربع مباريات خسر ثلاث و فاز بواحدة فقط امام منتخب جبل طارق المتواضع و بنتيجة ثلاثية بيضاء مقابل انهياره امام فرنسا بأربعة اهداف ثم هزيمته في دوري الامم الاوروبية على ارضه امام كرواتيا ثم امام ايطاليا بينما خلال فترة اشراف فان غال لم يخسر المنتخب الهولندي سوى مباراة واحدة ضد الارجنتين بركلات الترجيح طيلة عشرين مباراة .

و تشير النتائج التي سجلها المنتخب الهولندي نسخة المدرب كومان إلا ان الاخير عاجز عن ايجاد التوليفة الانسب لخط دفاعه بدليل تلقيه 11 هدفا في ثلاث مباريات فقط و هو معدل يعكس الهشاشة الدفاعية رغم تواجد عدد من المدافعين المتميزين .

و تحتل هولندا المركز الثالث في ترتيب مجموعتها بتصفيات امم اوروبا 2024 خلف فرنسا و اليونان مع مباراة ناقصة متقدمة عن ايرلندا و جبل طارق .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024