• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

من هو المنتخب العربي الافضل و الاقوى  في التاريخ ؟

من هو المنتخب العربي الافضل في التاريخ .. سؤال طرحه الحساب الرسمي للفيفا على تويتر  لاختيار الفريق الافضل من المنتخبات العربية التي تألقت قاريا او عالميا في احدى دورات امم اسيا او افريقيا او المونديال .

و وضع الفيفا 11 فريقا يمثلون سبعة منتخبات هي السعودية و قطر و العراق و الجزائر و المغرب و تونس و مصر .

فبالنسبة للأخضر السعودي نجد فريقين ،  فريق مونديال امريكا 1994  بقيادة المهاجم سعيد العويران صاحب اجمل اهداف المونديال  و الذي حقق الانجاز التاريخي بعدما تجاوز دور المجموعات و بلغ الدور الثمن النهائي من اول مشاركة له ثم فريق مونديال قطر 2022 الذي بصم على عرض مميز و قوي و حقق فوزا تاريخيا على الارجنتين بطل الدورة.

اما المنتخب القطري فيمثله فريق العام 2019 الذي نجح في التتويج بلقب كاس امم اسيا اما منتخب العراق فمثله الفريق المتوج بلقب كاس امم اسيا 2007 بقيادة الهداف يونس محمود.

اما المنتخب المصري فمثله فريقين هو الاخر و لو انهما فريقا واحدا في الحقيقة عرف بعض التعديلات على تشكيلته تحت اشراف نفس المدرب المعلم حسن شحاتة ، الاول توج بلقب امم افريقيا 2006 و الثاني توج بلقب امم افريقيا 2010.

كما مثل المنتخب الجزائري فريقين مختلفين كل واحد منهما حقق انجازا تاريخيا ، الاول فريق مونديال 2014 بالبرازيل و الذي نجح في تجاوز دور المجموعات و بلوغ الدور الثمن النهائي للمرة الاولى و الثاني توج بلقب كاس امم افريقيا  نسخة مصر 2019 للمرة الاولى في تاريخه خارج الجزائر و هو الفريق الذي بقي بلا خسارة طيلة اكثر من ثلاثين مباراة .

و مثل المنتخب المغربي فريقين كلاهما ترك بصمة في المونديال ، الاول فريق مونديال فرنسا 1998 بقيادة صلاح الدين بصير الذي قدم اداء رائعا و كان على وشك التأهل للدور الثاني لولا تآمر البرازيل و النرويج عليه ، و الثاني هو فريق المدرب وليد الركراكي الذي حقق انجازا عربيا و افريقيا غير مسبوق في مونديال قطر 2022 عندما نجح في التأهل للدور قبل النهائي.

اما المنتخب التونسي فمثله فريق العام 2018 الذي نجح في العودة لنهائيات كاس العالم بتأهله لدورة روسيا في نفس العام و هو الفريق الذي يعد نواة الفريق الذي سيصل مجددا لنهائيات مونديال 2022 في قطر  و يحقق انتصارا تاريخيا على البطل و الوصيف منتخب فرنسا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024