• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

 بوفون وكارسون حارسان يجسدان اللا عدالة في كرة القدم !

تجسد مسيرة الحارسين المخضرمين  الايطالي جيان لويجي بوفون من نادي بارما  و الانجليزي سكوت كارسون من نادي مانشستر سيتي تجسد حالة اللاعدالة في كرة القدم و هي الحالة التي تجعل لاعبا مغمورا متخم بالألقاب من مختلف البطولات و اخرا مشهورا بلا تتويج .

فالحارس الايطالي صال و جال في الملاعب الاوروبية بألوان جوفنتوس و باريس سان جيرمان و قبلهما بارما  و لكنه فشل في الفوز بلقب دوري ابطال اوروبا رغم انه نجح في بلوغ المباراة النهائية ثلاث مرات بعدما لعب 124 مباراة في المسابقة  .

و بالمقابل فان الحارس الانجليزي لم يلعب في مسابقة دوري ابطال اوروبا سوى مبارتين فقط  كحارس اساسي و مع ذلك توج بلقب صاحبة الاذنين مرتين ، الاولى بألوان ليفربول عام 2006 عندما كان في العشرين من عمره  بديلا للحارس البولندي جيرزي دوديك  و الثانية بألوان مانشستر سيتي في 2023 و هو على مشارف الاربعين حارسا ثالثا في الفريق  .

و لعب كارسون مبارتين فقط في دوري ابطال اوروبا عندما كان مع ليفربول واحدة ضد جوفنتوس في ذهاب الدور الربع النهائي و فاز بها الفريق في طريقه نحو النهائي ثم التتويج باللقب عام 2005 و الثانية خلال الدور التمهيدي لحملة الدفاع عن لقبه في الموسم الموالي و خسرها امام سيسكا صوفيا البلغاري بهدف نظيف على الانفيلد رود . كما اشركه المدرب بيب جوارديولا بديلا للحارس ايدرسون في لقاء سبورتينغ لشبونة في اياب الدور الثمن النهائي عام 2022 بعدما ضمن تأهله من خلال فوزه الكاسح في الذهاب بخماسية بيضاء.

و بينما ظل بوفون الحارس الاساسي مع جميع الاندية التي حمل الوانها حتى بعدما بلغ و تجاوز الاربعين فان كارسون بقي الحارس الثاني او حتى الثالث سواء مع ليفربول او حاليا في مانشستر سيتي حيث يعتبر احتياطيا للبرازيلي ايدرسون و الالماني اورتيغا.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024