• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

فوارق مالية كبيرة بين ثلاثية بايرن ميونخ في 2020 و ثلاثية مانشستر سيتي

تكشف الارقام المالية عن فوارق شاسعة بين تكاليف الثلاثية التي حققها بايرن ميونخ عام 2020 و الثلاثية التي حققها مانشستر سيتي بعدها بثلاثة اعوام من حيث انفاق الناديين على التعاقدات .

و هكذا احتاج بايرن ميونخ الى 120 مليون اورو فقط لبناء الفريق الذي توج بلقب الدوري و الكاس و دوري ابطال اوروبا مع السوبر المحلي و القاري و العالمي عام 2020 اذ ان اغلى تعاقداته لم تكلف سوى 30 مليون اورو للحارس مانويل نوير عام 2011 بينما اغلب لاعبي تشكيلته الاساسية التي حققت السداسية جلبهم مجانا بما فيهم الهداف اللمهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي .

و بالمقابل دفع مانشستر سيتي 629 مليون اورو لجلب لاعبي تشكيلته الاساسية التي نجحت في احراز لقب الدوري الممتاز و كاس الاتحاد و دوري ابطال اوروبا و  بلغت قيمة  اغلى صفقاته 117 مليون اورو بينما اقلها بلغت 17 مليون اورو .

و بالتالي بلغ الفارق المالي لتكاليف الثلاثية الانجليزية و الثلاثية الالمانية حوالي نصف مليار اورو و هو فارق يكشف مدى اعتماد السيتيزن على المال لصناعة مجده عكس البافاري . و الفارق سيكون اكثر باحتساب رواتب اللاعبين و المدربين حيث يمنح السيتي رواتب سخية عكس بايرن ميونخ .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024