• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

التشكيلة المثالية لاي سي ميلان في عهد رئيسه التاريخي بيرلسكوني

توفي سيليفو بيرلسكوني الرئيس و المالك التاريخي لنادي أي سي ميلان في الفترة بين العامين 1986 و 2014 و التي عرفت  المرحلة الذهبية من تاريخ النادي بعدما هيمن على الملاعب المحلية و القارية و احرز القابا كثيرة للدوري و الكاس و دوري ابطال اوروبا خاصة في التسعينيات  حيث بلغ رصيده الالقاب التي نالها في عهده 28 لقبا منها خمسة القاب لرابطة ابطال اوروبا .

و شهدت فترة بيرلسكوني سيطرة الميلان ايضا على سوق انتقالات اللاعبين حيث نجح بفضل دهائه ثم امواله في ضم افضل اللاعبين . و رغم ان كل لاعب جلبه بيرلسكوني للميلان يستحق ان يكون له مكانا في تشكيلته المثالية إلا ان بعضهم ترك بصمات واضحة و مميزة جعلتهم اجدر من غيرهم في التواجد في التشكيل المثالي للاعبين الذين تعاقد معهم الراحل بيرلسكوني  و هم :

الحارس البرازيلي ديدا الذي ساهم في تتويج الميلان بلقب دوري ابطال اوروبا مرتين في 2003 و 2007.

المدافعين اليساندرو نيستا و القائد فرانكو باريزي في المحور و معهما كظهيرين الايطالي باولو مالديني و البرازيلي كافو .

لاعبو خط الوسط الهولندي فرانك ريكارد  و مواطنه رود خوليت و الايطالي جينارو جاتوزو و جميعهم نالوا لقب الابطال مرتين و معهم البرازيلي ريكاردو كاكا المتوج بالكرة الذهبية مع الفريق في 2007 .

لاعبا خط الهجوم الهولندي ماركو فان باستن صاحب الكرات الذهبية الثلاثة و  الاوكراني اندري شيفشينكو الذي نجح في سد الفراغ الذي تركه فان باستن و توج بالكرة الذهبية  .

اما المدرب فهو الايطالي اريغو ساكي الذي بقي مع الفريق حتى توليه تدريب منتخب ايطاليا اواخر العام 1991 و نجح معه في قيادته للفوز بالدوري الايطالي في 1988 ثم دوري ابطال اوروبا في العامين المواليين  قبل ان يترك المهمة لمساعده فابيو كابيلو .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024