• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بعد 12 سنة جوارديولا يتخلص من عقدة التتويج القاري مع برشلونة وميسي

ظل المدرب الاسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي يواجه عقدة برشلونة و ميسي مع الجماهير و مع الاعلام بعد عجزه عن التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا طيلة 12 عاما  اشرف خلالها على تدريب العملاقين بايرن ميونخ لثلاثة مواسم و على مانشستر سيتي منذ العام 2016.

و الان بعد قيادته للسيتيزن لإحراز لقب دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه يكون جوارديولا قد تخلص من عقدة التتويج القاري مع برشلونة و نجمه لونيل ميسي التي لاحقته بعد رحيله عن اسبانيا صيف العام 2012.

و ظل الاعتقاد السائد لدى الجماهير و الاعلام ان جوارديولا غير قادر على احراز لقب دوري ابطال اوروبا إلا في حال عودته لتدريب برشلونة او في حال تعاقد مع نجمه ميسي .

و طيلة ثلاثة مواسم من اشرافه على تدريب بايرن ميونخ بين 2013 و 2016 فشل جوارديولا في تحقيق افضل من الدور قبل النهائي و بعد رحيله عنه نجح البافاري في الفوز بالتاج القاري عام 2020 كما انه مع السيتي و طيلة ستة مواسم فشل في احراز التاج الاغلى رغم بلوغه المباراة النهائية عام 2021 و التي زادت من ترسيخ تلك العقدة قبل ان يحلها بفوزه على الانتر  ليحرز لقبه الاول بعيدا عن برشلونة و بدون ميسي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024