• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

السبب الحقيقي الذي جعل ميسي يذهب الى ميامي ويرفض الهلال …!

هاي كورة : انتهت القصة …! اكبر صفقة في تاريخ كرة القدم لم يكتب لها النجاح وهو امر طبيعي في الحياة … ميسي افضل لاعب في العالم وصاحب اكبر عدد من البطولات والكور الذهبيه والمتوج بكأس العالم الاخير لم ينتقل الى زعيم اسيا نادي الهلال هذا الصيف .

ما حدث لا يحتاج الي تعقيدات او فلسفة … ونحن هنا في هاي كورة نقدم لك المعلومة بالارقام المعلنة في الحاضر او المستقبل … هي كانت عرضين فقط على ارض الواقع الاول من الهلال السعودي والثاني من انتر ميامي الامريكي بالتفاصيل التالية :

العرض الاول : قدم الهلال عقدا باجمالي مليار و٢٠٠ مليون على مدار ١٠ اعوام … سيلعب فيها ميسي عامين في الهلال وباقي السنوات سيكون سفير للسياحة السعودية …هذا هو العرض النهائي على مدار ١٠ اعوام بحسب ما تم اعلانه في وسائل الاعلام وليس بشكل رسمي من نادي الهلال .

العرض الثاني : قدم انتر ميامي عقدا اقل بكثير من عرض الهلال بالمزايا التالية :

١- قيمة العقد ٣٠٠ مليون

٢- نسبة من ارباح شركة ابل لكل شخص يقوم بتحميل التطبيق الذي تشاهد من خلاله بث الدوري الامريكي

٣- نسبة من ارباح شركة اديداس وهي الراعي الرسمي للدوري الامريكي ( لم يكشف عن نسبة الارباح هل هي من خلال شراء الاقمصة او منتجات اخرى تحمل اسم اللاعب )

٤- اخيرا وليس اخرا حصول ميسي على اسهم في النادي او قدرته على شراء تصريح لامتلاك نادي … وهنا كان مربط الفرس هذا الخيار الذي انهى كل شيء في صفقة ميسي وسنشرح لكم ذلك بالتفصيل

في عام ٢٠٠٧ عندما قرر ديفيد بيكهام الذهاب الى امريكا والالتحاق بفريق لوس انجلوس جالاكسي حصل بيكهام على امتياز ذكي جدا وهو الحصول على تأسيس فريق ميامي بقيمة ٢٥ مليون دولار بدلا من ١٥٠ مليون وهذا الامتياز وبعد تأسيس النادي بهذا المبلغ الزهيد في امريكا وخلال اربع مواسم فقط وصلت قيمة الفريق الي ٦٠٠ مليون دولار … هل تتخيل هذا الرقم … ؟! من ٢٥ مليون وصل الى ٦٠٠ مليون خلال ٤ مواسم .

الخلاصه الاستمرارية وبناء المستقبل طوال العمر في عقد انتر ميامي كان هو الحاسم في قرار ميسي … اللاعب بعد عامين يمكن ان يؤسس نادي او يمتلك اسهم في نادي بقيمة مخفضة وسيصل الى ٦٠٠ او ٨٠٠ مليون خلال ٤ مواسم … اي ان ميسي خلال ١٠ اعوام سيتخطى المليار و ٥٠٠ مليون سواء من رواتب او ارباح وكذلك النسبه في نادي جديد … هذا ما حدث بكل اختصار في صفقة القرن بين الهلال وانتر ميامي …ولنكن اكثر صراحه ومصداقية فرض مثل تلك الشروط على نادي بحجم الهلال لا يمكن ان يحدث فالنادي اكبر من اي لاعب مهما كانت الاسباب .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024