• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قبل ميسي .. تعرف على أسطورة برشلونة الذي حصل على فرصة ثانية للعب مع الفريق

يتطلع النجم الارجنتيني ليونيل ميسي و محبيه في نادي برشلونة للحصول على فرصة ثانية لحمل الوان الفريق الذي تألق معه طوال مسيرته قبل ان يتركه صيف العام 2021 و ينتقل الى نادي باريس سان جيرمان لأسباب مالية .

و يصعب على أي نجم مهما كانت قيمته و قامته ان يحصل على الفرصة الثانية للعودة الى النادي الذي منحه الفرصة الاولى ليصبح نجما خاصة عندما يتعلق الامر بالأندية الكبيرة في اوروبا  و بالأخص عندما يتقدم في السن و يصبح مستقبله خلفه .

غير ان نادي برشلونة نفسه سبق له ان منح الفرصة الثانية لأحد اساطيره ممن كان لهم دورا اساسيا في صنع مجده خاصة على الصعيد القاري حيث كان احد اهم مهندسي التتويج بلقب دوري ابطال اوروبا الاول في تاريخ النادي و هو المهاجم البلغاري هريستو ستويشكوف .

و انضم ستويشكوف لنادي برشلونة صيف العام 1990 و اصبح احد اهم مفاتيح الانتصارات التي حققها الفريق في الفترة بين 1990 و 1994 في زمن المدرب الهولندي الراحل يوهان كرويف فساهم في هيمنته على لقب الليغا اربعة مواسم على التوالي و الفوز بلقب صاحبة الاذنين عام 1992 و بلوغ نهائي رابطة ابطال اوروبا عام 1994.و في صيف العام 1995 قررت ادارة النادي تسريحه فتم بيعه لنادي بارما الايطالي .

و لم يندمج المشاكس البلغاري في الاجواء الايطالية  فتركها بعد موسم واحد فقط و حصل على فرصة العودة لبرشلونة في الصيف الموالي و قد بلغ الثلاثين عاما من عمره  فعاد مجددا بعد رحيل المدرب الهولندي الراحل و تعويضه بالمدرب الانجليزي الراحل بوبي روبسون.

و استمرت تجربته الثانية مع برشلونة حتى يناير العام 1998 و خلالها ساهم في فوز برشلونة بلقب كاس ابطال الكؤوس الاوروبية عام 1997 و لقب الليغا في العام الموالي اضافة الى كاس الملك و السوبر الاوروبي و الاسباني .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024