• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هالاند يعادل رقم هنري بعد عشرين عاما من تحقيقه في الدوري الانجليزي

نجح المهاجم الفرنسي الاسبق تيري هنري خلال الموسم 2002-2003 في تسجيل و صناعة 44 هدفا بألوان نادي  ارسنال في الدوري الانجليزي المتاز  و هو انجاز قياسي في موسم واحد بالنسبة للمساهمة التهديفية الكلية  رغم ان ناديه فشل في الاحتفاظ بلقب المسابقة . و سجل الغزال في ذلك الموسم 24 هدفا و قدم لزملائه 20 تمريرة حاسمة ترجمت الى اهداف.

و بقي رقم و انجاز الغزال الاسمر صامدا في ارشيف و تاريخ البريميرليج رغم تواجد الكثير من المهاجمين المتميزين  حتى قدوم النرويجي ارلينغ هالاند الذي انضم لمانشستر سيتي الصيف المنصرم و نجح في موسمه الاول بالدوري الانجليزي الممتاز في معادلة رقم المهاجم الفرنسي بعدما تألق و بصم على عروض قوية .

و سجل هالاند 36 هدفا و قدم ثماني اسيست لزملائه ترجموها الى اهداف ليساهم اجماليا في 44 هدفا  و يكون احد مفاتيح احتفاظ السماوي بتاجه .

و رغم ان المهاجم النرويجي نجح في معادلة رقم الفرنسي إلا انه يلاحظ انه فشل في تحقيق توازن بين تسجيل الاهداف و صناعتها حيث يبدو الفارق بين الاهداف التي سجلها  و  التمريرات الحاسمة كبيرا عكس تيري هنري الذي تميز بقدرته على التهديف و على التمرير  و هذا ما يجعل مهمة هالاند في كسر رقم هنري عسيرة في قادم المواسم كونه يركز على تسجيل الاهداف و تجاوز رقم 44 هدفا و تسيست ليس بالأمر الهين في موسم واحد .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024