• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

الموسم يحسم قائمة اللاعبين المرشحين للتنافس على جائزة الكرة الذهبية

هاى كورة – لم يتبقى من الموسم الرياضي الحالي 2022-2023  في اوروبا سوى بعض الجولات الختامية لبعض الدوريات المحلية او بعض المباريات النهائية القارية و بعدها يفسح المجال لاختيار الافضل بين اللاعبين لتتويجهم بالجوائز الفردية .

و تعتبر جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها سنويا مجلة فرانس فوتبول الفرنسية  اكثر و اهم الجوائز التي يتطلع اللاعب للتتويج بها . و رغم ان المجلة الفرنسية ستكشف لاحقا عن قائمة طويلة من اللاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية إلا ان تفاصيل و حصيلة الموسم الرياضي تؤكد و تكشف الن هناك لائحة من خمسة نجوم يستحقون الفوز بالجائزة عن الموسم 2022-2023 نظير العروض القوية و المتميزة التي قدموها في مختلف المسابقات و على مدار الموسم .

و تضم قائمة الخماسي الاسماء التالية :

الارجنتيني ليونيل ميسي  لاعب نادي باريس سان جيرمان الذي عزز حظوظه للفوز بكرة ذهبية ثامنة في مسيرته بعدما قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كاس العالم في دورة قطر 2022 و هي البطولة التي اظهرت تفوقه كما عززها بقيادته للباريسي للاحتفاظ بلقب الدوري الفرنسي فضلا عن ارقامه التهديفية المميزة.

البلجيكي كيفين دي بروينه نجم نادي مانشستر سيتي الذي ادى دورا محوريا في فوز فريقه بلقب الدوري الانجليزي الممتاز و في بلوغ نهائي مسابقة كاس الاتحاد و نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما راهن عليه مدربه بيب جوارديولا في جل المباريات التي لعبها في المسابقات الثلاث و حقق ارقاما مذهلة .

الفرنسي كيليان مبابي لاعب نادي باريس سان جيرمان و بصم هو الاخر على موسم كبير حيث اختير افضل لاعب في الدوري الفرنسي بعدما ساهم في تتويج فريقه بلقب المسابقة كما يتصدر ترتيب الهدافين قبل جولة عن نهاية المنافسات فضلا عن تألقه مع منتخب الديوك في نهائيات مونديال 2022 و كان له دورا اساسيا في بلوغ النهائي.

البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم خط هجوم ريال مدريد و كشف عن علو كعبه لدرجة قد تدفع ادارة النادي الى العزوف عن القيام بتعاقدات هجومية طالما ان وجوده كاف لزعزعة دفاعات أي منافس كما انه ساهم في تتويج الريال بلقب مسابقة كاس الملك و السوبر الاوروبي و بلوغ المربع الذهبي لرابطة ابطال اوروبا و حقق ارقاما تهديفية تترجم تألقه و توهجه اذ كان له دورا في 44 هدفا تسجيلا و صناعة.

النرويجي ارلينغ هالاند نجم خط هجوم مانشستر سيتي و الذي كان ظاهرة الموسم  بالنظر الى العروض الكبيرة التي قدمها مع السيتي و الارقام التي كسرها  و التي جعلته يخطف الاضواء اعلاميا و جماهيريا من بقية نجوم البريميرليج ،  و قد ينهي موسمه الاول في انجلترا  بتحقيق انجاز الثلاثية بعدما توج بطلا للدوري الانجليزي الممتاز و بلغ نهائي كاس الاتحاد و نهائي عصبة ابطال اوروبا كما توج بجائزة الحذاء الذهبي للدوري الانجليزي و افضل لاعب في الموسم .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024