• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مينديليبار … رجل يستحق البقاء طيلة العمر في إشبيلية!

هاي كورة _ حالة كبيرة من التعاطف أبداها جمهور إشبيلية تجاه مدرب فريقهم خوسيه لويس مينديليبار في ظل احتمالية عدم بقائه في منصبه خلال الموسم المقبل.

هذا التعاطف لم يتولد لدى الجماهير صدفة أو بين ليلة وضحاها، فهذا الرجل الباسكي الذي وصفوه بالعبقري هناك في محيط قلعة رامون سانشيز بيثخوان قاد الفريق الأندلسي في أحلك وأسوأ ظروفه منذ سنوات طويلة جدًا، ورغم ذلك حقق نجاحًا مبهرًا أسكت به ألسنة جميع المنتقدين.

مينديليبار تولى دفة القيادة في إشبيلية والفريق كان يعاني في قاع ترتيب الدوري الإسباني، وكان من المتوقع هبوطه بنسبة كبيرة، ولكن بعد أشهر قليلة فقط من العمل استطاع المدرب الجديد أن يطبق أفكاره وينقلها إلى اللاعبين الذين نجحوا بدورهم في ترجمتها على أرض الملعب بشكل أكثر من ممتاز.

النتائج وحدها هي الكافية لتوضيح قيمة هذا المدرب، فإشبيلية معه ضمن البقاء في الليغا وبات في منتصف الترتيب تقريبًا منذ عدة جولات ماضية، أما الإنجاز الأكبر من ذلك فتمثل في التتويج بلقب الدوري الأوروبي بعد إزاحة أندية كبيرة مثل يوفنتوس ومانشستر يونايتد وروما من الطريق، فبعد كل ذلك هل يُعقل بأن يكون هناك شك ولو بنسبة 1% حول استمراره مدربًا لأبناء الأندلس؟




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024