• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

قرار جديد من لجنة الحكام … البطاقة الحمراء تمنح فقط اذا تم كسر اللاعب ونقله الى المستشفى

هاي كورة : طبيعي جدا ان يكون اللاعب متحمس وغير منضبط في انفعالاته اثناء المباراة ولكن ليس من الطبيعي ان يكون نفس هذا الاعب لا يمتلك العقل و التميز بين الاشتراك من اجل الكرة والضرب بدون كرة … فرق شاسع بين الامرين … الاشتراك وانتزاع الكرة شيء والحاق الضرر باللاعبين شيء اخر لا يوجد اي صله بين الطرفين .

يوم امس تدخل الارجنتيني ماركوس اكونيا على قدم احد لاعبي الريال في اللقطه الاولى وفلت من العقاب … بعدها بدقائق تدخل من جديد على قدم سيبايوس حتى ان اللاعب ارتفع عن سطح الارض لمتر ونصف ليسقط مصابا وبكل جرأة يحتج ويتضجر ويعترض على قرار الطرد من الحكم … الحكم يرى الدماء تسيل من قدم سيبايوس والحذاء قد تمزق واللاعب يتألم من الضرب والارجنتيني لا يزال مصدوم من قرار الطرد …بل خرج بعد اللقاء محتجا على التحكيم حيث علق قائلا ” من الصعب الفوز على فريق لديه ١٢ لاعب …! ” شيء غريب فعلا …!  كيف يفكر هذا اللاعب وامثاله …؟! لا نعلم … كيف يميز هذا اللاعب …؟! لا نعلم … كيف يدرك هذا اللاعب الحياة على هذا الكوكب …؟! لا نعلم …؟!  هل هو كائن حي لديه عقل مثل البشر على سطح الارض ام هو من عالم موازي ومن المخلوقات الفضائيه …! اسئله محيرة تدور في مخيلة الكثير ليس دفاعا عن سيبايوس او مدريد على الاطلاق … ولكن حقيقه هي اسئله لا نملك لها اي اجابه . 

على الطرف الاخر هناك من يجد في هذا النص تحيز ودفاع عن نادي معين او لاعب تخيل عزيزي القارئ  ان يحدث هذا التدخل  على مبابي او هالاند او بيدري او جافي او ميسي او نيمار او اي لاعب مميز وموهوب انت كمشجع ومحب لهذا اللاعب ستصاب بالصدمة من تفكير الارجنتيني وتصرفاته … من المستحيل ان تتقبل تلك التصرفات … هذه كرة قدم ولا نعلم ما هو المقياس لخروج البطاقه لدى اكوينا …! هل المقياس هو ان تكسر قدم اللاعب ويذهب للمستشفى او ان يفقد الحياة بعدها يتحصل على الطرد …! 

انتقاد اكوينا بنفس اللغه التي يرتكبها باقي اللاعبين المتوحشين او الاكثر عنفا … سواء في السابق مثل كاسميرو وراموس وراؤل غارسيا او حاليا من المتواجدين مثل اكوينا ومواطنه اليخاندرو غوميز و غيرهم الكثير … لا احد يتوقع ان نصمت على اي لاعب عنيف مهما كان اسم ناديه … هذه كرة قدم وليست حلبة مصارعه وقتال … الحاق الضرر بلاعب هي ليست بطوله في نهاية المطاف هذا انسان ولاعب كرة قدم ان كان لديك الشجاعه تعامل مع الكرة مثل ما يفعل بها خصمك … خلاف ذلك اذهب وابحث عن العاب قتاليه اخرى ستجد من هو اقوي منك يفقدك الذاكرة في ثواني . 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024