• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

بعد هدوء العاصفة : ماذا حدث لريال مدريد …؟! حوار انشلوتي وابنه  

هاي كورة : على الارجح عقب اي خساره لا يمكن لأي كاتب ان يكتب بشكل موضوعي ولا يمكن زائر او قرائ ان يستوعب تلك الافكار والمبررات … بالتالي بعد مرور بعض الوقت يبدأ الانسان في العوده لوضعه الطبيعي ويمكن التعامل مع الحدث بعقلانيه اكثر. 

لا نريد الاطاله  فالكثير من محبي الريال هم بحاجه لملخص ورؤيه من زاويه اخرى لفريقهم و بالتالي سنكتب في نقاط كل تلك الاحداث منذ ان بدأت الثورة الحديثة .

١- ريال مدريد الفترة الحديثة او ثورة بيريز ٢٠٠٩ قام بصرف الملايين وجلب العديد من النجوم لجيل سيعيش لعشرة مواسم على الاقل … وهي حقبة الغلاكتيكوس الثانيه رونالدو ، كاكا وكريم بن زيمه وغيرهم من النجوم . 

٢- بدأت هذه الفتره ببعض الترنح ثم اتى مورينو الذي وضع اساس قوي جدا للفريق ولكن الحظ وقف في طريقهم نحو لقب العاشره خلال ثلاثه مواسم تواجد فيها البرتغالي ولربما من اكبر الاسباب ان هذا الجيل بدأ مع اقوى فتره كان يعيشها فريق برشلونه في التاريخ وهي فترة بيب غوارديولا . 

٣- في ٢٠١٤ اتى انشلوتي للريال وحالفه الحظ في كسب العاشرة … نعم حالفة الحظ …! النهائي كان ذاهب في طريقة للجار اتلتيكو وانشلوتي الذي كان مصر على استمرار كاسياس المترنح كاد ان يفقده البطولة كسب الريال العاشرة وكسب الفريق والجيل الجديد الثقه . 

٤- في الموسم التالي انشلوتي لم يتعلم الدرس جيدا واحتفظ بكاسياس وكان هو وجه النحس في اخراج الريال امام اليوفي … هذا الخطأ كلف انشلوتي والريال الكثير … هل تعلم انشلوتي من هذا الخطأ …؟! بالطبع لا وسنرى في النقاط التالية 

٥- اتى بعد انشلوتي زين الدين زيدان والكل يعلم تلك الحقبة التاريخيه فريق قوي ولديه عناصر فتاكة حقق ٣ دوري ابطال اوروبا في انجاز اعجازي وتاريخي غادر زيدان الريال في ٢٠١٨ لكي يجد الريال متنفس جديد مع افكار جديدة .

٦- بعد خروج زيدان خرج رونالدو واصبح الفريق شبه عاري … ومر بفترة ترنح كبيرة عاد زيدان من جديد في نهاية لموسم ليبدأ اول مواسمه الذي اتت فيه كورونا في المنتصف وحقق الدوري ولكن فشل في الابطال .

٧- استمرت الانتقادات على الادارة بانها لم تدعم الفريق ولم تأتي ببديل لرونالدو والادارة تمر بأزمة كورونا وازمة الملعب وكان الفريق اقرب لدخول نفق مضلم جدا لولا ان انقذ انشلوتي الريال ببطوله تاريخيه في الموسم الماضي وهي الرابعه عشر . 

٨- استمرت الادارة بنفس الاسماء ولا تريد الصرف لكي تحافظ التوازن الاقتصادي الامر الذي انعكس تماما على الفريق في هذا الموسم وخرج بكأس الملك وبمستوى مخجل في الدوري والابطال . 

٩- الجمهور ينتقد الادارة … لماذا لم تتعاقد مع لاعبين وهي الملام الاول في كل شيء …! ولكن من وجهت نظر بسيطة جدا الادارة غير مسؤله تماما عن هذا الاخفاق … غير منطقي ان فيا ريال واوساسونا وخيتافي وفرق المؤخره في الدوري الاسباني تسجل الثلاثيات والرباعيات في شباك الريال … هذا ليس خطأ الادارة … وغير منطقي ان الاسماء الحالية في الريال هي اقل درجة من بيتيس واشبيليه وخيخون الاسماء الموجودة حققت الابطال قبل ١٠ اشهر لم يأتي بيريز بأسماء من سطح المريخ … هم نفس الاسماء لم يتبدل شي…! من تبدل هي قناعات وافكار الايطالي الذي تعامل بشكل بشع مع الموسم بالكامل بكل اسف.

١٠- اخيرا وليس اخرا ماذا حدث في الابطال …؟! ما حدث بكل بساطه كتب هنا في هاي كورة قبل اللقاء بساعتين ( شاهد النص ) عندما اعلن انشلوتي التشكيله الرسميه كتب احد المحررين في هاي كورة ان الخطأ الذي وقع فيه انشلوتي كارثي وهو نفس ما قام به زيدان … زيدان بعد العوده اشرك فاران في لقاء السيتي وهو بمستوى متهالك بعد ان عاد للفريق من مبدأ القناعه فقط اي ان زيدان استبدل قلب الدفاع الناجح بقلب دفاع متراجع لمجرد اسمه فقط وتم طرده من السيتي … وكرر زيدان الخطأ امام تشلسي اشرك هازارد العائد من اصابه لمجرد قناعته بدون اي مستوى وخرج الريال امام البلوز … السيد انشلوتي طبق ما فعله زيدان بالحرف الواحد … روديغر والابا قدما لقاء مهول جدا في الذهاب وبعد ان عاد مليتاو المترنح في اخر شهرين من الايقاف مباشره تخلى عن قلب الدفاع الناجح واشرك مليتاو المترنح لتأتي تلك النتيجه الوخيمه .

دون اطاله ما حدث في هذا الموسم يتحمله انشلوتي بنسبه مئة في المئة …! تحقيق الابطال ليس مطلب والخروج ليس فضيحه بل الفضيحة كانت في الدوري وفارق النقاط الشاسع والمضحك … بيريز غير مسؤل عن خسائر اوساسونا ووجيرونا ومايوركا  … بيرز غير مسؤل عن اشراك مليتاو المتخاذل الذي تلقى رباعيه امام جيرونا من لاعب اسمه غير موجود في محركات البحث … بيريز غير مسؤل عن الانفلات الذي حدث من اللاعبين قبل بدء كأس العالم ، كريم بن زيمه يتحجج بالاصابات وفينيسيوس لا يشترك مع لاعبي الخصم وخسر الريال مواجهتين ابعدته عن الصدارة … بيريز غير مسؤل عن اعداد السيريلاك والحليب قبل النوم للاعبين المدللين في وسط الفريق …الادارة ليست بحاجه لجلب كليان امبابي وهالاند ومارادونا لكي يحققو الدوري … الدوري الاسباني ضعيف جدا ولم يستطيع السيد انلشلوتي حتى المنافسه عليه  … هذا ليس عيب اداري وليس عيب في الاسماء وليس عيب في الفريق نفسه … هذا العيب هو في افكار الرجل الابيض كارلو .

من الفكاهات المضحكة الحوار الذي يدور بين انشلوتي وابنه وهو تعبير مجازي بأن المدرب لا يقرأ الخصوم ولا يقوم بأي اعداد مسبق … وهو حوار  يدور بين الاب و ابنه في وسط الخسائر على النحو التالي :   

الابن : اللاعبين بيعانو …؟!

الاب : بتؤل ايه …؟! 

الابن : يابا … اللاعبين بيعانو مش أدرين …؟!

الاب : طب ما ربنا يعينهم انا اعمل ايه …! 

الخلاصه … استمراره كارثه حقيقيه الموسم القادم بكل اسف 




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024