• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مهندسو إنجاز الثلاثية الأولى والثانية لبرشلونة.. جاءوا أطفالا ورحلوا أساطير

ساهم خمسة نجوم من لاعبين نادي برشلونة  مساهمة هامة في تحقيقه انجاز الثلاثية الاولى عام 2009 و الثلاثية الثانية عام 2015 عندما توج بلقب الدوري و الكاس و دوري ابطال اوروبا في نفس الموسم .و يتعلق الامر بكل من تشافي هيرنانديز و اندريس انييستا و سيرخيو بوسكيتس و جيرارد بيكيه و ليونيل ميسي حيث كانوا جميعا لاعبين اساسيين سواء ضمن فريق 2009 تحت اشراف المدرب بيب جوارديولا او فريق 2015 تحت امرة المدرب لويس انريكي .

و القاسم المشترك بين اللاعبين الخمسة انهم جميعا جاءوا الى نادي برشلونة اطفالا لم يكن احد يتوقع انهم سينجحون غير انهم عندما رحلوا عنه رحلوا كأساطير خالدة في تاريخ النادي .

فتشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي لفريق برشلونة انضم الى النادي  عام 1995 طفلا عمره 15 عاما و رحل عنه عام 2015 و قد بلغ ال35 عاما بعدما ساهم في حصده القابا بالجملة.

اما اندريس انييستا مايسترو وسط الميدان فانضم لبرشلونة عام 1996 طفلا في ال12 عاما من عمره و رحل عنه عام 2018 و قد بلغ ال34 عاما بعدما ساهم هو الاخر في تحقيق القابا كثيرة.

و  بدوره جيرارد بيكيه المدافع المتميز انضم لبرشلونة في سن ال14 عاما و ذلك في عام 2001 و بقي معه اغلب مواسم مسيرته قبل ان يعلن اعتزاله مع بداية الموسم الحالي رافضا عروض لمواصلة اللعب مع فريق اخر غير برشلونة رغم انه لعب موسمين لكل من ريال سارغوسا و مانشستر يونايتد في بداية مشواره الاحترافي و لكن بإيعاز من النادي.

اما الارجنتيني ليونيل ميسي فجاء الى برشلونة ليعالج عام 2000 و هو في عمر ال13 عاما فقط و معه اصبح برشلونة غير محليا و قاريا قبل ان يرحل عنه مضطرا عام 2021 و الجميع يترقب عودته الى برشلونة من اجل يكون الوداع الاخير في مسيرته تحت تصفيقات النيوكامب .

اما اخر الخمسة فهو لاعب الارتكاز سيرخيو بوسكيتس الذي قرر انهاء علاقته مع برشلونة بنهاية الموسم الحالي و هو الذي انضم للنادي عام 2005 في عمر ال17 سنة و بقي معه طوال مشواره مساهما في حصد كافة الالقاب التي نالها الفريق بين 2008 و حتى الان .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024