• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

مطالب الليجا من برشلونة لحل أزمة قانون اللعب المالي النظيف

هاي كورة – الأوضاع بين برشلونة والليجا لاتزال في مرحلة المحاولة للتوقيع مع ميسي وتسجيل اللاعبين فضلًا عن إبرام عدد من الصفقات الصيفية .

فالليجا طلبت من برشلونة عدة مطالب بالفعل ، لابد من توفرها في مايو الجاري للنظر فيها والقرار حول حقوق برشلونة في فترة الانتقالات القادمة .

تقوم تلك المطالب على تقديم أربع موازنات رئيسية من قبل برشلونة :

أولًا ..موازنة الإيرادات ، وهي ما سيتحدد خلالها الإيراد المتوقع من البطولات كالدوري ، الكأس ، دوري الأبطال والسوبر فضلًا عن التسويق ، الدعاية وعضوية النادي .

ثانيًا .. موازنة المصاريف ،والتي تشمل المصاريف الرياضية الخاصة باللاعبين المسجلين والغير مسجلين فضلًا عن إنهاء العقود كما تحمل بند للمصاريف الغير رياضية .

ثالثًا .. موازنة التمويل ، والتي يجب على برشلونة أن يكشف خلالها عن كافة التمويلات التي حصل عليها من المؤسسات والبنوك وعقود الإيجار للموسمين الحالي والمقبل.

رابعًا .. موازنة الاستثمارات ،والتي سيقدم خلالها برشلونة أصوله الثابتة ، حصته من الشركات ، الأصول الرياضية والغير رياضية .

لم ينتهي الأمر هنا حيث يجب أن تكون هناك موازنة لخزينة الليجا تتطابق أرقامها مع نهاية كل شهر مع الأرقام المقدمة من قبل برشلونة وإلا ستضطر الليجا للتدخل بوضع حد محدد لتكلفة الطاقم الرياضي ، وهنا فسيعيق ذلك كافة تعاقدات برشلونة الصيفية .

تلك الموازنة الأخيرة لابد أن تقدم عن المواسم الثلاث القادمة ، وذلك بسبب المستجدات التي قام بها برشلونة من تفعيل رافعات خاصة ببيع الحقوق والأصول ، وهو ما يؤثر على الحد الأعلى لتسجيل العقود والنفقات الرياضية .

وبالنهاية فلابد من أن يقدم برشلونة خطة شاملة ذات معايير مالية محددة من قبل الرابطة لضمان عدم زيادة مديونية النادي عن الوضع الطبيعي كما تشمل تلك الخطة تحديثات سيقوم بها برشلونة منتصف الشهر المقبل ، وذلك بعد التأكد من فوزه بالليجا ومشاركته بالسوبر الإسباني .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024