• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

هل تخلى روما عن المهم حتى يكون تركيزه على الأهم …؟!

هاي كورة _ تعادل بهدف لمثله محبط عاد به روما من ميدان مضيفه مونزا في الدوري الإيطالي.

هذه النتيجة جعلت فريق الذئاب يفقد نقطتين في غاية الأهمية، وليس ذلك فحسب بل أجبرته على التراجع إلى المركز السابع في الترتيب أي خارج المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية في الموسم المقبل.

ذهن أبناء العاصمة لا يبدو صافيًا! فالبعض يشير إلى احتمالية تفكير الكل في روما بالتركيز بشكل كامل في المرحلة الأخيرة من الموسم على تحقيق هدف التأهل إلى دوري الأبطال من بوابة اليوروبا ليغ وليس الكالتشيو.

نعم التأهل لا يزال ممكنًا عن طريق الكالتشيو، ولكن ربما يرى المدرب جوزيه مورينيو بحكم خبراته الكبيرة أن الطريق الأسهل والأكثر أهمية هو عبر الدوري الأوروبي، لأن روما وقتها لن يتأهل فقط لدوري الأبطال، بل سيتوج بلقب بطولة أوروبية للموسم الثاني على التوالي وستكون الثانية في تاريخ النادي بشكل عام، مما سيجعل طعم الموسم أجمل بكثير مقارنة مع إنهائه في إحدى مراكز أوروبا بالدوري.

هذا الكلام لا يعني أن مهمة الذئاب ستكون سهلة في اليوروبا ليغ، سواء أمام باير ليفركوزن الألماني في نصف النهائي، أو حتى في المباراة النهائية أمام يوفنتوس أو إشبيلية، ولكن لا أحد يمكنه أن ينكر تمتع روما بأفضلية كبيرة جدًا على كل منافسيه، وهي مدربه مورينيو الذي يجيد التعامل مع هذا النوع من المباريات الحاسمة.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024