• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

شاهد كيف خنق جوارديولا أرسنال تكتيكيًا في 90 دقيقة

هاي كورة _ مباراة متكاملة لعبها مانشستر سيتي أمام ضيفه أرسنال، وأنهاها فائزًا برباعية مقابل هدف وحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

المدرب بيب جوارديولا يمكن القول بأنه خنق المنافس من الناحية التكتيكية طوال 90 دقيقة، والفضل في ذلك يعود إلى تنوع أساليب اللعب التي اعتمد عليه في اللقاء دون التركيز على أسلوب بعينه، بعكس ما كان يفعل من قبل.

السيتي مع الكرة كان يضع أرسنال أمام خيارين، إما الضغط العالي، وهنا يجد أبناء جوارديولا المساحات الفارغة في وسط الميدان خلف توماس بارتي، وهي النقطة التي ارتكز فيها كيفن دي بروين في الكثير من المناسبات، أو عبر ترك الاستحواذ، وهذا كان يسمح للفريق السماوي بالبناء من الخلف بشكل مريح بالنسبة إلى المدافعين.

مانشستر سيتي مع الكرة

وضع مانشستر سيتي لم يختلف كثيرًا عندما تكون مع المنافس، فدائمًا ما كان يضغط على جبهة بوكايو ساكا وكأنه يميل الملعب للجهة اليسرى الخاصة بأرسنال، مما أجبر الفريق اللندني على اللعب في الجهة الأخرى والتي لم تكن بنفس مقدار قوة جهة اليسار، دون نسيان التقارب ما بين الخطوط وإغلاق كل الثغرات في وسط الميدان، وهو ما جعل المدرب ميكل أرتيتا ولاعبيه عاجزين تمامًا عن إيجاد الحلول حتى عندما تكون لديهم الكرة.

مانشستر سيتي بدون كرة



جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024