• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نهائي كأس الملك … سلاح ذو حدين!

هاي كورة _ حالة من القلق بدأت تفرض نفسها بالفعل على جمهور ريال مدريد قبل حلول شهر مايو المقبل والذي سيكون شاهدًا على مباريات حاسمة في موسم الفريق الملكي.

المعضلة الأساسية بالنسبة إلى الريال ستكون في الأسبوع الثاني من الشهر، حيث سيواجه أولاً أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت الموافق 7 مايو، وبعدها بيومين فقط سيضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أي يوم الثلاثاء الموافق 9 من الشهر ذاته.

نهائي كأس الملك على حد وصف جمهور الميرنجي يعتبر سلاحًا ذو حدين، فمن الممكن أن يكون مفيدًا وله جوانب إيجابية والعكس صحيح!

إن توج الفريق باللقب، فالأمر السلبي الرئيسي سوف يتمثل في استحالة الاحتفال به في ساحة سيبيليس مع الجماهير، نظرًا لأن الوقت لن يُسعفه سوى للتعافي قبل مواجهة السيتي في دوري الأبطال.

مشكلة أخرى سيواجهها الريال، وهي التشكيلة التي ستلعب نهائي الكأس، فكيف يمكن تجهيز اللاعبين وخاصة العناصر ذات العمر المتقدم لخوض مباراتين من هذا المستوى في ظرف 72 ساعة؟ والحديث تحديدًا عن أسماء مثل لوكا مودريتش، توني كروس، كريم بنزيما.

أمر آخر مهم جدًا ومقلق في نفس التوقيت، وهو عامل الإصابات، فكيف ينوي المدرب كارلو أنشيلوتي التعامل مع هذا الهاجس إن تعرض أحد نجومه إلى الإصابة في النهائي؟

هناك أيضًا جانب إيجابي في الموضوع! فإن توج الميرنجي باللقب، سيدخل مباراة دوري الأبطال بمعنويات عالية جدًا، وربما يستغل إقامة تلك المواجهة في البرنابيو لكي يحتفل بأفضل طريقة ممكنة بكأس الملك في أرض الميدان عبر انتصار وأداء جميل لكي يعزز حظوظه قبل لقاء الإياب.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024