• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سجل لا يصدق للمدرب جوارديولا .. لم يخسر لقب الدوري سوى ثلاث مرات

يخوض المدرب الاسباني بيب جوارديولا مع ناديه مانشستر سيتي صراعا قويا مع ارسنال من اجل الفوز بلقب الدوري الانكليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي و للمرة الخامسة في تجربته الانجليزية.

و يمتلك جوارديولا سجلا متميزا في مسيرته المهنية برصيد ضخم من الالقاب لمختلف البطولات خاصة الدوري .

و  يخوض جوارديولا موسمه الثالث عشر كمدرب و خلال هذه المواسم لم يخسر لقب الدوري سوى ثلاث مرات مقابل فوزه عشر مرات .

و خلال تجربته الاولى و التي كانت مع نادي برشلونة و دامت اربعة مواسم توج بلقب الليغا ثلاثة مواسم على التوالي في 2009 و 2010 و 2011 و خسره مرة واحدة في موسمه الاخير لصالح الغريم ريال مدريد عام 2012 بعدما عجز عن اللحاق به بسبب كثافة المباريات و الخسارة غير المتوقعة من نادي غرناطة لينهي الموسم وصيفا .

و خلال تجربته الالمانية مع بايرن ميونخ و التي دامت ثلاثة مواسم  حقق جوارديولا العلامة الكاملة في الدوري  بعدما توج بطلا مع البافاري في 2014 و 2015 و 2016.

و مع مانشستر سيتي و خلال ستة مواسم نجح جوارديولا في الفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز اربع مرات في 2018 و 2019 ثم في 2021 و 2022 و احتل مركز الوصافة عام 2020 و المركز الثالث في موسمه الاول بانجلترا و هو اسوأ ترتيب له في مسيرته .

و يصيب هذا السجل الجانرز عشاق نادي ارسنال بالهلع كونه يعزز حظوظ مانشستر سيتي في اللحاق بالنادي اللندني في الصدارة و خطفها منه طالما يتواجد جوارديولا على راس جهازه الفني حيث يعرف جيدا كيف ينهي السباق متوجا .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024