• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

نقاش.. جولات في ترتيب البريميرليج..!

هاي كورة- الترتيب الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز بعد مرور 31 جولة من المنافسات يؤكد أنه لا شيء حسم حتى الآن سواء تعلق الأمر بهوية البطل والوصيف أو أصحاب المراكز الأوروبية فضلا عن ثلاثي الهبوط في سيناريو يوحي وكان الموسم لا يزال في بدايته وليس في نهايته عكس بقية الدوريات الأوروبية.

وبات في حكم المؤكد أن الجولات السبع المتبقية من المنافسات تجعل النهاية مفتوحة على كل الاحتمالات في سيناريو قد يكون سابقة في تاريخ الممتاز منذ إطلاقه عام 1992.

فعلى مستوى القمة الصراع سيحتدم بين المتصدر الحالي أرسنال وملاحقه المباشر مانشستر سيتي بعدما أصبح الفارق بينهما أربع نقاط فقط مع أفضلية للسيتيزن كونه يمتلك مباراة مؤجلة وأيضا سيستقبل الإرسنال على ملعب الاتحاد.

وأدى تعادل أرسنال أمام ليفربول ثم أمام وست هام إلى استعادة حامل اللقب حظوظه في الاحتفاظ به مقابل تراجع فرص الجانرز في التتويج غير أن الحسم يبقى بين أقدام لاعبي الفريقين خاصة عندما يلتقي المتصدر وملاحقه برسم الجولة ال33.

وبالنسبة للتأشيرات الأوروبية يبقى المركزان الثالث والرابع متاحين أمام أربعة أندية على الأقل كون الفارق بين الثالث حاليا مانشستر يونايتد وأستون فيلا لا يتعدى تسع نقاط وذلك في أعقاب الخسارة غير المتوقعة لنيوكاسل أمام أستون فيلا بثلاثية نظيفة.

أما التأهل لمسابقتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي فهو متاح لأندية كثيرة وفقا للترتيب الحالي حيث تكفي نتائج جولة واحدة لتغييره.

أما معركة البقاء والهبوط فستكون هي الأخرى شرسة وقوية في ظل وجود ما لا يقل عن ستة أندية معنية بهما حيث الفارق بين أفضلها وأسوئها سبع نقاط فقط.

ولا تزل الفرصة قائمة للثلاثي الهابط الحالي للنجاة سواء سواتثهامتون أو ليستر سيتي أو نوتينغهام فورست أمام إيفرتون وليدز يونايتد ووست هام بل وحتى بورنموث.

ووجدت الأندية العشرون جميعا معنية بخوض ما تبقى من جولات بنفس الجدية والاهتمام فأي تراخ قد يدفع صاحبه ثمنا باهظا أما بتضييع مركز متقدم أو خسارة تأشيرة قارية أو حتى مغادرة الممتاز.

وكل فريق لديه نسبة فرصة لتحقيق هدفه من الموسم يتعين عليه استغلالها لبلوغه.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024