• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

سواريز رحل عن برشلونة متفوقا على بنزيما في ارقام الكلاسيكو

بصم المهاجم الاوروغوياني لويس سواريز على تجربة متميزة مع نادي برشلونة تترجمها ارقامه في مباريات الكلاسيكو ضد الغريم ريال مدريد حيث كان احد اهم مفاتيح تفوق فريقه في اغلب المواجهات على مدار ستة مواسم بين 2014 و 2020.

و لا تزال الارقام التي حققها سواريز شاهدة على تألقه في الكلاسيكو و تفوقه على الكثير من نجوم هذا الموعد و بينهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد .

و انضم الحكومة الى الريال قبل سواريز بخمسة اعوام و كان ذلك صيف العام 2009 كما انه لا يزال مستمر معه بعد ثلاثة اعوام من رحيل سواريز عن برشلونة .

و دشن سواريز تجربته مع برشلونة بمباراة الكلاسيكو بعد انقضاء مدة ايقافه من قبل الفيفا اواخر تشرين الاول 2014 اما اخر مباراة كلاسيكو  له فكانت اواخر العام 2019.

و خاض سواريز 15 نسخة من الكلاسيكو في مختلف المسابقات الرسمية المحلية خاصة الليغا  سجل خلالها 11 هدفا و بالمقابل فان رصيد بنزيما من الكلاسيكو بلغ 45 مباراة سجل خلالها 13 هدفا منهم اربعة اهداف سجلهم بعد رحيل سواريز عن برشلونة ، و بالتالي نجد ان سواريز رحل عن برشلونة بأرقام تفوق ارقام بنزيما بفارق هدفين  على الرغم من ان الفرنسي لعب 21 مباراة اكثر من المهاجم الاوروغوياني قبل تركه لبرشلونة صيف العام 2020. و ستكون مباراة الاياب من الدور قبل النهائي لمسابقة كاس الملك الليلة بين الغريمين فرصة لعشاق برشلونة يستحضرون ذكريات لويس سواريز الذي كان حاسما في مواجهات كثيرة من الكلاسيكو حتى عندما كان يغيب نجم و هداف الكلاسيكو ليونيل ميسي .




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024