• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

حضور عربي قوي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

هاي كورة- سيعرف دور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال إفريقيا حضورا عربيا قويا و مميزا من شانه ان يعزز فرص الابقاء على عربية اللقب القاري للعام السابع على التوالي بعدما احتكرت الاندية العربية التتويج به منذ العام 2017.

و هكذا نجحت ستة اندية عربية في تجاوز دور المجموعات و العبور للدور الربع النهائي من أصل تسعة اندية .

و سيشهد الدور الربع النهائي تواجد الغريمين الوداد البيضاوي حامل اللقب و الرجاء البيضاوي من المغرب ، و شبيبة القبائل و شباب بلوزداد من الجزائر ، و الترجي الرياضي من تونس و الاهلي المصري الوصيف.

بينما فشلت في التأهل لهذا الدور اندية الزمالك المصري و قطبا الكرة السودانية المريخ و الهلال .

و ضمن الوداد البيضاوي و شبيبة القبائل تأهلهما عن المجموعة الاولى قبل الجولة الاخيرة شانهما شان الترجي و بلوزداد عن المجموعة الرابعة و الرجاء البيضاوي عن المجموعة الثالثة بينما انتظر الاهلي حتى الجولة الاخيرة لحسم عبوره الشاق و الذي حققه بعد فوز سهل نسبيا على الهلال السوداني بثلاثية نظيفة .

و لم تفلت صدارة المجموعة من الفرق العربية سوى في المجموعة الثانية التي تصدر ترتيبها ماميلودي صن داونز من جنوب افريقيا على حساب الاهلي .

و حقق الرجاء البيضاوي افضل النتائج في دور المجموعات حيث سجل علامة شبه كاملة بتحقيقه خمسة انتصارات و تعادلا واحدا في مؤشر يعكس جاهزيته للتنافس على التاج القاري الغائب عنه منذ نيله اللقب الثالث عام 1999 في محاولة منه لمقارعة غريمه الوداد الفائز به العام المنصرم و قبلها عام 2017.

و من بين الاندية العربية الستة التي تجاوزت محطة دور المجموعات نجد شباب بلوزداد الوحيد الذي لم يسبق له التتويج باللقب القاري الاغلى في افريقيا بينما بقية الاندية الخمسة نالته و اكثر من مرة ، فالنادي الاهلي توج به عشر مرات و هو رقم قياسي بينما الرجاء ناله ثلاث مرات و ناله غريمه الوداد ثلاث مرات ايضا بينما الترجي احرزه اربع مرات اما شبيبة القبائل فناله مرتين .

و تمتلك الاندية العربية في رصيدها 34 لقبا لدوري ابطال افريقيا من خلال تتويج 13 ناديا عربيا.

و سيكون صن داونز الجنوب الافريقي المرشح الاقوى امام السداسي العربي بالنظر الى خبرته و عراقته و جاهزيته التي ابان عنها في مواجهته للنادي الاهلي حيث اكتسحه بخمسة اهداف لهدفين في جنوب افريقيا و تعادل معه في مصر ، اما سيمبا التنزاني الذي رافق الرجاء البيضاوي عن المجموعة الثالثة فلا يبدو تأهله خطرا على الحظوظ العربية في التتويج بعدما خسر من الرجاء ذهابا و ايابا و بنتيجة ثقيلة.

و منذ العام 2017 هيمنت الاندية العربية على التاج الافريقي حيث ناله الوداد البيضاوي في تلك السنة و كرر انجازه في العام المنصرم كما ناله الترجي التونسي في عامي 2018 و 2019 ثم جاء الدور على الاهلي ليستعيده في 2020 ثم يحتفظ به في العام الموالي.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024