• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

أندية الدوري الإنجليزي تسجل رقمًا قياسيًا في تكاليف وكلاء اللاعبين

هاي كورة – دفعت الأندية العشرين التي تنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز تكاليف قياسية لوكلاء اللاعبين نظير التعاقدات التي تمت خلال فترتين من الميركاتو من فبراير 2022 و حتى نهاية شهر يناير 2023.

و حسب تقرير لصحيفة ذا صن البريطانية فان إجمالي ما حصل عليه وكلاء اللاعبين من الصفقات التي تمت لصالح أندية الدوري الإنجليزي بلغ 318 مليون جنيه إسترليني  بزيادة بلغت 43 مليون جنيه إسترليني مقارنة بالفترة بين فبراير 2021 و يناير 2022.

و يعتبر مانشستر سيتي أكثر من دفع للوكلاء ب51 مليون باوند إسترليني بعدما قام بتعاقدات وازنة خاصة جلبه للمهاجم المتألق النرويجي ارلينج هالاند من بوروسيا من دورتموند الصيف المنصرم.

ثم يأتي تشيلسي ثانيا رغم انه أنفق على التعاقدات أكثر من جميع الأندية بعدما قام ب21 صفقة  إذ حصل وكلاء اللاعبين منه على 43 مليون جنيه إسترليني  أكثر بنحو عشرة ملايين باوند مما دفعه ليفربول و بنحو 20 مليون مما دفعه مانشستر يونايتد رغم ان الأخير أنجز هو الآخر صفقات من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي المنصرم .

اما ارسنال الذي يتصدر ترتيب الدوري فلم يدفع للوكلاء سوى 16 مليون و يعزى ذلك إلى نوعية التعاقدات التي قام بها حيث جلب لاعبين اقل شهرة دون منافسة مع بقية الأندية . و يعتبر نوتينغهام فورست أقل الأندية دفعا للوكلاء حيث لم يحصلوا منه سوى على 4 مليون فقط.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024