• FaceBook
  • Twitter
  • rss

تابعنا على تويتر

تعرف على أرقام المدرب توخيل أمام فريقه السابق بوروسيا دورتموند

هاى كورة – يدشن  المدرب الالماني توماس توخيل تجربته الجديدة مع بايرن ميونخ بمواجهة ناديه الاسبق بوروسيا دورتموند عندما يلتقيان السبت برسم الجولة ال26 من الدوري الالماني في اقوى مواجهة يعرفها الموسم خاصة انها قد تحسم صدارة البطولة للموسم بنسبة كبيرة .

و يراهن بايرن ميونخ على كسب نقاط الكلاسيكو الالماني لاستعادة صدارة الدوري التي فقدها في الجولة المنصرمة لصالح دورتموند .

و سيلاقي المدرب توخيل ناديه الاسبق دورتموند للمرة ال13 في مسيرته المهنية و الملفت ان نتائجه في المواجهات السابقة ضد دورتموند كانت في الغالب سليبة و مخيبة .

و خلال 12 مباراة لم يكسب توخيل سوى مبارتين و تعادل في مثلهما بينما خسر ثماني مباريات امام دورتموند .

و فاز توخيل على دورتموند اول مرة عام 2010 عندما كان مدربا لنادي ماينز بهدف نظيف في الدوري الالماني ثم فاز عليه عندما كان مدربا لباريس سان جيرمان في اياب الدور الثمن النهائي لرابطة ابطال اوروبا عام 2020 بهدفين نظيفين بعدما خسر لقاء الذهاب بهدفين لهدف .

اما بقية الهزائم السبع التي مني بها توخيل امام دورتموند فجميعها كانت في مسابقة الدوري الالماني و عندما كان يشرف على تدريب نادي ماينز  في الفترة بين 2009 و 2014 حيث كان دورتموند في اوج قوته مع المدرب يورجن كلوب قبل ان يخلفه توخيل نفسه عام 2015.




جميع الحقوق محفوظة لـ هاي كورة © 2024